كيف يواجه الإماراتيون الساموراي الياباني؟
كيف يواجه الإماراتيون الساموراي الياباني؟كيف يواجه الإماراتيون الساموراي الياباني؟

كيف يواجه الإماراتيون الساموراي الياباني؟

تحد كبير يخوضه منتخب الإمارات الأول لكرة القدم حينما يحل ضيفا على منتخب اليابان في الجولة الأولى من تصفيات الحسم المؤهلة الى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018 ، والتي يستضيفها استاد سايتاما الذي يتسع لما يقارب 64 ألف مشجع .

يدخل منتخب الإمارات هذه المباراة بمعنويات عالية وذكريات إيجابية مع المنتخب الياباني لسابق إقصائه من ربع نهائي أمم آسيا الماضية.

*تكرار الانتصار

ويسعى منتخب الإمارات إلى تكرار انتصاره على نظيره الياباني لإثبات أن الفوز السابق لم يكن من قبيل المصادفة، ويعتمد المدرب مهدي على في تحقيق ذلك على مهارات نجمه الموهرب عمر عبد الرحمن الذي يعد من أبرز لاعبي القارة الصفراء، الهداف علي مبخوت المهاجم السريع وصاحب التسديدات القوية هداف بطولة الخليج والذي لا يلتزم بمكان ثابت في الخط الأمامي اذ كثيرا ما يتحرك على جانبي الملعب وفي قلب الهجوم، وهو ما يصعب مهمة مدافعي الفرق المنافسة في السيطرة عليه.

ورغم قلة مشاركاته مع فريقه النادي الأهلي إلا أن مهدي على يثق في إمكانات المهاجم أحمد خليل الحاصل على جائزة أفضل لاعب آسيوي والذي يمتلك القدرة على التوجيه السليم للكرة في المرمى من الكرات الثابتة ومن مسافات بعيدة وكثيرا ما يتبادل المراكز مع علي مبخوت لإرباك الدفاعات المنافسة.

*التحدي الأكبر

سيكون الدفاع الإماراتي أمام  تحد كبير عندما يواجه محترفي اليابان كاغاوا لاعب بروسيا دورتموند، أوكازاكي لاعب ليستر الإنجليزي، هوندا لاعب ميلان الإيطالي، ولذلك سيعول مدرب منتخب الإمارات في الجانب الدفاعي على تواجد محمد أحمد كظهير أيمن، وهو يملك خبرات كبيرة للعبه الدولي مذ كان في منتخبات الناشئين وأهم ما يميزه هو المساندة الهجومية والارتداد السريع للدفاع، وعلى الطرف الأيسر يتواجد عبد العزيز صنقور الذي يتبادل المساندة العجومية مع محمد أحمد حتى تكون هناك تغطية عكسية خلف قلبي الدفاع في حال تأخر الظهير الأيمن في العودة للدفاع، وهو ما يقوم به محمد أحمد أيضا في حال قيام صنقور بالمساندة الهجومية.

وعلم "إرم نيوز" أن مركز قلبي الدفاع سيشغله كل من وليد عباس القوي في الانقضاض على الكرة، ويمتاز أيضا بضربات الرأي كما انه سيمتاز بالمساندة الهجومية، والتي سجل أهدافا في العديد منها، وبجواره إسماعيل أحمد صاحب الطول الفارع والذي يمتاز أيضا بالمشاركة في الهجوم خاصة في الركلات الركنية وكثيرا ما سجل منها مع ناديه.

*وسط دفاعي هجومي

يمتاز خط وسط منتخب الإمارات بتنوع لاعبيه حيث يؤدي كل من عامر عبد الرحمن، خميس اسماعيل الواجب الدفاعي بكفاءة عالية وان كان عامر لديه ملكة السيطرة على الكرة وبناء هجوم مؤثر منها، وهناك عمر عبد الرحمن ،وحبيب الفردان اللذان يساندان المهاجمين وإن كان للفردان دور دفاعي يعود سريعًا لتأديته فور انتهاء الهجمة.

وأوضح فهد علي لاعب العين والمنتخب الإماراتي السابق ومحلل قنوات أبوظبي الرياضية قبيل مغادرته الإمارات أن لقاء الأبيض أمام المنتخب الياباني، صعب لكونه أمام منتخب مرشح دائما للوصول إلى النهايات العالمية، خاصة وأن المباراة تقام على ملعبه ووسط جماهيره التي من المتوقع أن تملأ المدرجات، كما أنه يسعى للثأر من منتخب الإمارات لسابق الإطاحة به في نهائيات أمم آسيا.

ورغم ذلك والحديث لازال على لسان فهد علي فالمنتخب الإماراتي يمتلك من المهارات والفنيات ما يمكنه من تحقيق الفوز أو التعادل على أقل تقدير ،هذا بخلاف درجة الانسجام الكبيرة بين اللاعبين لتواجدهم معا لفترة طويلة.

*ثلاثي القوة الياباني

رغم فترة الإعداد القصيرة التي خاضها المنتخب الياباني والنقص الكبير في عدد اللاعبين المنضمين للتحضيرات لتعنت الأندية الأوروبية في السماح للاعبيها اليابانيين بالانضمام مبكرا إلى منتخب بلادهم والذين يبلغ عددهم 14 لاعبا يمثلون القوام الأساسي للمنتخب وعلى رأسهم شينجي كاغاوا لاعب بروسيا دورتموند الألماني وأفضل لاعب آسيوي محترف خارج القارة الصفراء الذي مازال يتذكر ركلة الترجيح التي أهدرها أمام الإمارات في أمم آسيا الأخيرة ويسعى لتعويض ذلك بالتسجيل في المرمى الإماراتي والمساهمة في فوز اليابان بأول ثلاث نقاط، هوندا لاعب ميلان الإيطالي، شينجي أوكازاكي لاعب ليستر سيتي الإنجليزي وصاحب 49 هدفًا دوليًا مع المنتخب الياباني ويطمح في إحراز هدفه رقم 50 أمام الإمارات، وهذا الثلاثي يشكل قوة ضاربة لليابان وخطًرا كبيرًا على المرمى الإماراتي وفقا لتأكيدات محللين رياضيين.

*انسجام غائب ومهارات عالية

ويعتمد وحيد خليلودزيتش مدرب الساموراي الياباني على مهارات لاعبيه العالية وجاهزيتهم البدنية التي اكتسبوها باللعب في الدوريات الأوروبية ولن يعتمد على درجة الانسجام بين اللاعبين لأنها ضعيفة لتأخر انضمام اللاعبين لمعسكر الاعداد، وهو ما جعل المدرب يعلن امتعاضه من الجهاز الإداري لتأخره في مخاطبة الأندية الأوروبية لانضمام اللاعبين في وقت مبكر .

كما يعتمد المنتخب الياباني على التحركات السريعة بدون كرة وترابط خطوطه الثلاثة والضغط على حامل الكرة.

*طاقم تحكيم قطري

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن طاقم التحكيم الذي سيدير مباراة الغد بين اليابان والإمارات في تصفيات مونديال روسيا 2018 وهو طاقم تحكيم قطري بقيادة الدولي عبد الرحمن إبراهيم الجاسم كحكم ساحة ويعاونه كل من طالب سالم المري مساعد أول ،سعود أحمد سعود مساعد ثان ، على أن يقوم خميس محمد الكواري بدور الحكم الرابع .

أما الكوري الجنوبي كوانج جونج سيكون مقيمًا للحكام، والفيتنامي لي هو ان سيكون مراقبا للمباراة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com