رابطة المحترفين الإماراتية توضح أسباب تفضيل مصر لاستضافة كأس السوبر

رابطة المحترفين الإماراتية توضح أسباب تفضيل مصر لاستضافة كأس السوبر

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

وسط أجواء ودية واهتمام إعلامي موسع، عقدت الشركة الراعية لمباراة كأس السوبر الإماراتي لكرة القدم بين الأهلي والجزيرة، مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الأربعاء، بأحد الفنادق الكبرى بالعاصمة المصرية القاهرة.

وجاء المؤتمر، للإعلان عن تفاصيل اللقاء المقرر يوم 13 سبتمبر المقبل، على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة، بحضور جماهيري، وحضر المؤتمر جمعة الجنيبي سفير الإمارات بالقاهرة، وعايض مبخوت المدير التنفيذي لنادي الجزيرة، واللواء عبيد سعيد، نائب رئيس نادي الأهلي، بجانب هاني أبوريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، وسهيل العريفي، المدير التنفيذي للجنة دوري الخليج العربي، وحشد من الصحفيين المصريين والإماراتيين بجانب العديد من القنوات الفضائية للمؤتمر، الذي قام بتقديمه الإعلامي الشهير مدحت شلبي.

ووجه أبوريدة، التحية للشعب الإماراتي في كلمته، مؤكدًا أن كل الترحيب بالإمارات التي ساندت مصر طويلًا ومواقفها تخطت الحدود الرياضية بكثير، ولها وقفات يعلمها الجميع.

ووجه السفير الإماراتي بالقاهرة، الشكر إلى الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان على رعايته للرياضة، مبديًا ثقته في نجاح السوبر الإماراتي بالقاهرة.

من جانبه، أكد سهيل العريفي أنه يشكر مصر على حسن الاستضافة والاهتمام الكبير بمباراة السوبر الإماراتي، موضحًا أن اللقاء سيقام على ملعب الدفاع الجوي بحضور جماهيري.

وأضاف: “ أشكر الأشقاء في مصر على كرم الضيافة، وأيضًا أشيد بتعامل نادي الجزيرة والأهلي، واختيار ملعب الدفاع الجوي لم يأتِ من فراغ بل لكونه واحدًا من أفضل الملاعب في مصر، ويتمتع بأرضية رائعة وزرنا الملعب ومتأكدين أن المباراة ستخرج جميلة وسلسة“.

وأضاف: ”تفضيل عرض مصر جاء لثلاثة أسباب، أولها مكانة دولة مصر في قلوبنا وقلوب الشعب الإماراتي“.

العريفي أتبع: ”السبب الثاني هو تقارب الثقافات بين البلدين مصر والإمارات، وهذا ما يسهل من عملية تسويق المباراة إعلاميًا وجماهيريًا“.

واسترسل مازحًا: ”والسبب الثالث هو رغبتنا في قضاء العيد مع المصريين“.

وأكّد عبيد سعيد، في كلمته، أنه يشكر لجنة دوري المحترفين على سعيها لتحقيق وجهة احترافية، وتحدٍ جديدٍ للكرة الإماراتية موضحًا أنه ينقل تحيات عبد الله بن سعيد النابودة رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، ويهنئ هاني أبوريدة برئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم.

وأضاف: ”من دواعي سرورنا إقامة السوبر الاماراتي على أرض الكنانة الغالية والتي تمثل للدول العربية كيانًا عظيمًا“.

وتابع: “ أشكر مجلس إدارة النادي الأهلي المصري على الحفاوة واهتمامهم منذ أن تمّ الإعلان عن السوبر الإماراتي في القاهرة“.

وأكّد عايض مبخوت، أنه لمس في مصر ودًا وحسن استضافة إقامة السوبر الإماراتي في القاهرة، مهنئًا هاني أبوريدة بتولي رئاسة اتحاد الكرة.

وأشاد مبخوت بالحفاوة والاهتمام الكبير من جانب الأشقاء المصريين موضحًا أن السوبر الإماراتي سيخرج في أبهى صورة من أرض الكنانة.

واستعرض سعيد مبخوت، القميص الرسمي للفريقين في المباراة على هامش المؤتمر، كما تمّ تحديد أسعار تذاكر اللقاء ومواعيد طرحها ومنافذ البيع.

وأوضح محمد كامل، رئيس شركة بريزنتيشن، الراعية للمباراة، أن اللقاء سيخرج في أجمل صورة ترضي الشعبين الإماراتي والمصري، وستكون بداية توأمة كروية بين البلدين بعد النجاح الكبير للسوبر المصري بالإمارات.