هل يذاع لقاء الإمارات واليابان على القنوات المفتوحة ؟

هل يذاع لقاء الإمارات واليابان على القنوات المفتوحة ؟

المصدر: يوسف هجرس وكريم محمد – إرم نيوز

يتابع عشاق كرة القدم الإماراتية والعربية، اللقاء المرتقب بين منتخبي الإمارات ومضيفه اليابان، يوم الخميس المقبل، في الجولة الأولى بدور المجموعات للتصفيات المؤهلة عن قارة آسيا لبطولة كأس العالم 2018.

ويتردد السؤال، بشأن إذاعة اللقاء عبر القنوات الفضائية المفتوحة، أم سيتم بثها عبر قناة ”بي إن سبورت“ القطرية صاحبة حقوق البث.

وأكدت مصادر موثوقة لـ ”إرم نيوز“ أن هناك مفاوضاتٍ دارت بين قنوات أبوظبي الرياضية والقناة القطرية، لبث لقاءات الإمارات بتصفيات كأس العالم عبر القنوات المفتوحة.

وتبدو المفاوضات في طريقها للفشل، بعد أن أبدت القناة القطرية رفضها فتح بث اللقاء وعدم تشفيره.

ومن المنتظر، أن تساند الجاليات العربية المتواجدة في اليابان، المنتخب الإماراتي، بجانب طلبة الإمارات الدارسين في طوكيو، والعاملين الإماراتيين والعرب في مختلف السفارات والمؤسسات في العاصمة اليابانية.

ونفدت تذاكر مباراة الإمارات مع اليابان، نظرًا لإقبال الجماهير عليها.

وأشعل عمر عبدالرحمن ”عموري”، نجم منتخب الإمارات لكرة القدم، حماسة لاعبي الأبيض، قبل اللقاء المرتقب يوم الخميس المقبل أمام اليابان، في افتتاح دور المجموعات بتصفيات قارة آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

وقال عموري، في تصريحات صحفية ”اليابان منتخب قوي والإمارات أيضًا لا يقل قوة، علينا مسؤولية كلاعبين، ونشعر بها لتحقيق حلم التأهل للمونديال وإسعاد جماهير الإمارات“.

وأشار، إلى أن الجيل الحالي يملك فرصة ذهبية لتحقيق إنجاز كبير بالتأهل للمونديال، بعد أن تحقق حلم الصعود للأولمبياد من قبلُ في لندن 2012، مطالبًا الجميع ببذل الجهد والعطاء.

ووعد عموري، الجماهير الإماراتية، ببذل أقصى جهد لتحقيق حلم التأهل للمونديال، مؤكداً أن المنتخب سيخوض التصفيات خطوة بخطوة والتركيز كله ينصب على المواجهة الأولى أمام اليابان، لتحقيق نتيجة طيبة خارج الديار.

واختتم تصريحاته قائلاً ”حظوظ جميع المنتخبات متساوية خلال التصفيات، ويبقى التوفيق داخل الملعب وحسن استغلال الفرص“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com