يوم ملحمي لرياضيي الإمارات في ريو بحثًا عن الميدالية الثانية
يوم ملحمي لرياضيي الإمارات في ريو بحثًا عن الميدالية الثانيةيوم ملحمي لرياضيي الإمارات في ريو بحثًا عن الميدالية الثانية

يوم ملحمي لرياضيي الإمارات في ريو بحثًا عن الميدالية الثانية

تتجه الأنظار صوب مركز الرماية الأولمبي بمدينة ريو دي جانيرو لمتابعة أبطالنا في مسابقة رماية الاسكيت ضمن منافسات دورة الألعاب الاولمبية الصيفية الـ31 "ريو 2016" حيث يشارك الشيخ سعيد بن مكتوم والبطل الذهبي سيف بن فطيس.

وتستمر المنافسات لمدة يومين ويشهد اليوم الأول تصفيات الدور التمهيدي على أن تستكمل غدًا بقية منافسات الدور التمهيدي والنهائيات.

ويشارك في الاسكيت 32 راميا عالميا تم تقسيمهم إلى 6 مجموعات تضم المجموعتين الأولى والثانية 12 راميا بمعدل 6 رماة في كل مجموعة فيما تضم كل مجموعة من المجموعات المتبقية 5 رماة.

ويلعب الإماراتي الشيخ سعيد بن مكتوم في المجموعة الرابعة ومعه القطري راشد حمد والبرازيلي ريناتو والأمريكي هانكوك والروسي أنتون، فيما يلعب سيف في المجموعة الثانية التي تضم 6 رماة من السويد وكوبا واستراليا ولتوانيا وباربادوس.

ويشارك في الاسكيت رماة عرب هم القطري ناصر العطية والمصري رمزي مهيلبة والكويتي سعود حبيب الذي يشارك تحت العلم الأولمبي.

من جهة أخرى تخوض الإماراتية علياء سعيد منافسات 10 آلاف متر جري في أولى مشاركات بعثتنا في ألعاب القوى وتطمح علياء في تحقيق إنجاز أولمبي هو الأول لها في مسيرتها ومسيرة أم الألعاب خاصة أنها بطلة آسيوية وحققت الميدالية الذهبية في البطولة الآسيوية 2015 بالصين وذهبية دورة الألعاب الآسيوية في أنشون الكورية 2014 وفضية بطولة آسيا بالهند 2013 ونجحت في تحسن أرقامها من 32.39.39 دقيقة إلى 31.10.25 دقيقة في آخر بطولة آسيوية وهو ما يؤكد أنها جاهزة للأولمبياد.

وفي منافسات السباحة تخوض ندى البدواوي منافسات 50 مترا حرة سيدات وهو السباق الذي تشارك فيه ببطاقة من الاتحاد الدولي للسباحة مع زميلها يعقوب السعدي الذي أنهى مشاركته فيما تنتظر ندى السباق بحثا عن رقم شخصي جديد لها.

من جانب آخر حقق الرامي خالد الكعبي المركز السابع في الترتيب العالمي لمسابقة رماية الدبل تراب في ميدان الرماية الأولمبي في مدينة ريو من بين 22 راميا وكان يحتاج الكعبي إلى طبقين للتأهل ضمن أفضل 6 رماة على العالم بعدما سجل 134 نقطة بينما تساوى 3 رماة برصيد 135 نقطة في المركز السادس ولعبوا "الشوت اوف" من بينهم الكويتي فهيد الديحاني التي نجح في التأهل ضمن الستة الأوائل والفوز بذهبية الدبل تراب.

يذكر أن الإمارات التي تحتل المركز الـ50 بقائمة ترتيب الميداليات، حصلت على برونزية بلعبة الجودو على يد البطل توما سيرجيو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com