4 مكاسب تحصدها الكرة المصرية من استضافة السوبر الإماراتي

4 مكاسب تحصدها الكرة المصرية من استضافة السوبر الإماراتي

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

أعلنت لجنة دوري المحترفين بشكل رسمي، إقامة مباراة كأس السوبر الإماراتي على أرض القاهرة، بملعب الدفاع الجوي، يوم 13 سبتمبر المقبل، بحضور 20 ألف مشجع، بعد موافقة الجهات الحكومية في مصر على العرض الذي قدمته الشركة الراعية.

السوبر الإماراتي، يقام لأول مرة في التاريخ خارج الإمارات، وفي مصر تحديدًا، ويجمع بين فريقي الأهلي، بطل الدوري، والجزيرة، بطل كأس رئيس الدولة.

ويرصد ”إرم نيوز“ أبرز المكاسب التي تحصدها الكرة المصرية، من إقامة مباراة كأس السوبر الإماراتي في القاهرة.

خطوة تسويقية

أكد محمد كامل، رئيس الشركة المصرية الراعية لمباراة السوبر، أن الخطوة تسويقية للكرة المصرية، وستخدم اللعبة في أرض الكنانة، خاصة أن السنوات الماضية شهدت معاناة الكرة المصرية بشكل واضح.

وقال كامل في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“: “ انتظروا مفاجآت في مباراة السوبر تسعد كل عشاق الكرة الإماراتية والمصرية، لدينا تجربة رائعة بإقامة السوبر المصري في الإمارات، خطفت الأضواء، ونالت استحسان الجميع ونسعى لتكرار التجربة على مستوى السوبر الإماراتي“.

وأضاف: ”المباراة خطوة تسويقية رائعة لكل ما يخص الكرة المصرية، وليس فقط لمجرد استضافة مباراة فهي تعبر عن قدرة مصر على استضافة مباريات كبرى بقيمة السوبر الإماراتي“.

عودة الجمهور

المكسب الثاني أن تقام مباراة بالقاهرة بحضور 20 ألف مشجع، وهو الأمر الذي تفتقده الكرة المصرية منذ سنوات، بسبب الشغب الجماهيري وتحديدًا روابط الألتراس.

ويرى ضياء السيد، المدير الفني السابق للاتحاد الإماراتي، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ أن خطوة إقامة المباراة في القاهرة أمر رائع.

وقال ضياء: ”الحضور الجماهيري في المباراة سيكون أمرا رائعا بالنسبة لنا، فالكرة الإماراتية ستسعد بالمشهد الجماهيري الرائع في المباراة على ملعب الدفاع الجوي“.

وأشار إلى أنه واثق من خروج المباراة بالشكل المميز، الذي يليق بالكرة المصرية والإماراتية، مؤكدًا أنه يتمنى أن تكون المباراة ”كرنفالا“.

علاقات قوية

خطوة إقامة المباراة بالقاهرة ستكون مكسبًا آخر للكرة المصرية، للتعبير بكل قوة عن العلاقات القوية بين مصر والإمارات وتساعد مستقبلًا في خطوات تنظيم مباريات ومعسكرات، وتبادل خبرات رياضية، بين البلدين، بجانب أنها تعبير عن العلاقة القوية على الصعيد السياسي أيضًا والشعبي.

وأكد أحمد حسن، قائد منتخب مصر الأسبق، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ أن خطوة إقامة السوبر الإماراتي في مصر أمر رائع، وستحقق مكاسب بالجملة للكرة المصرية وأيضًا الإماراتية.

وأضاف: ”المكسب هنا متبادل بالنسبة لنا، نسعى لتأكيد الأمان في مصر واستضافة مباراة كبرى بقيمة السوبر الإماراتي، وسيسعد الجمهور الإماراتي بالتواجد في مصر، وإقامة مباراة مهمة في أحضان القاهرة“.

بروفة البطولة العربية

ويرى العميد ثروت سويلم، القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة المصري، أن إقامة مباراة السوبر الإماراتي بروفة قوية للكرة المصرية، قبل استضافة البطولة العربية للأندية.

وأضاف سويلم في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“: ”الأمر بالنسبة لنا ليس مجرد مباراة، ولكنه بروفة حقيقية للبطولة العربية، التي ستشهد مشاركة مجموعة من أكبر الأندية، على الصعيد العربي في شهر نوفمبر المقبل“.

وأكد أن السوبر الإماراتي سيخرج في أبهى صورة، وستكون التجربة ممتعة وكفيلة بإقامة العديد من المحافل الكروية العربية في مصر من جديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة