ندى البدواوي: العودة للإمارات بميدالية أولمبية ليس مستحيلا
ندى البدواوي: العودة للإمارات بميدالية أولمبية ليس مستحيلاندى البدواوي: العودة للإمارات بميدالية أولمبية ليس مستحيلا

ندى البدواوي: العودة للإمارات بميدالية أولمبية ليس مستحيلا

قالت السباحة الإماراتية ندى البدواوي أن حصولها على ميدالية في منافسات دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو "ليس مستحيلا".

وأضافت ندى البدواوي في مقابلة هاتفية مع وكالة الأنباء الألمانية في أبوظبي أنها "ستنافس سباحات عالميات، لكنها استعدت جيدًا وتثق في قدرتها على تقديم أداء مميز، وتأمل في أن تحقق حلمها بالحصول على ميدالية".

والبدواوي (19 عاما) هي أول سباحة إماراتية في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية، وشاركت العام الماضي ببطولة قطر الدولية، ونجحت في الحصول على الميدالية البرونزية بعد فوزها بسباق 100 متر فراشة، وأصبحت أول إماراتية تهدي وطنها ميدالية في بطولة دولية للسباحة.

وتأهلت البدواوي لخوض منافسات بطولة العالم التي أقيمت في مدينة كازان الروسية في شهر آب/اغسطس الماضي، لتصبح أيضا أول إماراتية تشارك في الحدث العالمي . وسجلت البدواوي رقماً شخصياً في البطولة بعد أن أكملت سباق 100 متر فراشة بزمن بلغ دقيقة واحدة و83ر35 ثانية لتنال بطاقة دعوة للمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو.

وتنافس البدواوي في سباق 50 مترا ظهر بحوض السباحة الأولمبي، بمنطقة بارادا تيغوكا غرب ريو دي جانيرو.

ورفعت ندى علم الإمارات في افتتاح دورة الألعاب الأولمبية بالبرازيل، معبرة عن فخرها بمنحها شرف حمل علم بلادها، رغم عمرها الصغير، واختيارها لتكون أول رياضية إماراتية ترفع العلم في الاولمبياد.

وأضافت "كنت أتمنى خوض منافسات 100 متر، لكن المدرب المصري البارز محمد الزناتي، الذي يؤهلني لخوض المنافسات الأولمبية، اختار لي سباق 50 متر ظهر، كونها الأنسب لمستواي".

وأشارت إلى أنها ستخوض المنافسات يوم الجمعة المقبل، وقد استعدت للمنافسة بتدريبات متواصلة على مدار العام الماضي منذ إبلاغها بتأهلها للدورة الأوليمبية.

وأوضحت "خضعت لتدريب يومي كان يستمر لأكثر من تسع ساعات بنادي النصر في دبي، ما بين حوض السباحة، وصالات اللياقة البدنية، بإشراف المدرب الزناتي الذي مثّل مصر سابقًا في بطولات دولية".

وتابعت "أتدرب هنا في البرازيل بشكل جيد مع المدرب على فترتين يوميًا، وكنت أشعر برهبة كبيرة منذ وصولي، ولكن هذه الرهبة تبددت مع بدء التدريبات اليومية في حوض السباحة، الذي ستقام فيه المنافسات".

وقالت البدواوي إن هدفها الأكبر أن تواصل طريق المشاركة في البطولات الدولية، وأن تتأهل لأولمبياد طوكيو 2020، كمحترفة تحقق أرقامًا قياسية، وليست مشاركة ببطاقة دعوة.

وطالبت ندى البدواوي اللجنة الأولمبية، واتحاد السباحة بالإمارات بدعمها وإخضاعها في معسكرات تدريب داخلية وخارجية بعد انتهاء دورة ريو دي جانيرو، حتى تخوض منافسات طوكيو باستعداد كامل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com