ندى البدواوي.. أول سباحة إماراتية تقفز في حوض أولمبي – إرم نيوز‬‎

ندى البدواوي.. أول سباحة إماراتية تقفز في حوض أولمبي

ندى البدواوي.. أول سباحة إماراتية تقفز في حوض أولمبي

المصدر: إرم نيوزـ أبوظبي

تحمل مشاركة الإمارات في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو نكهة خاصة، حيث يعتبر الوفد الإماراتي الذي يتكون من 31 فردًا بينهم 13 رياضيًا هو الأكبر في تاريخ البلاد.

وأعرب الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية عن ثقته في قدرات أبناء الوطن وحرصهم على إعلاء رايته وتمثيله بالصورة المنشودة.

وتتضمن بعثة الإمارات 13 لاعبًا ولاعبة يتنافسون في 6 ألعاب هي: الرماية وألعاب القوى والجودو والسباحة والدراجات ورفع الأثقال.

والرياضيون هم: الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم وسيف بن فطيس المنصوري وخالد سعيد الكعبي في الرماية.

ويعقوب السعدي وندى البدواوي في السباحة.. وفيكتور سكورتوف وطوما سيرجيو وإيفان رومانكو في الجودو.. وسعود الزعابي وبلينة بيتلحم وعلياء محمد سعيد في ألعاب القوى.. ويوسف ميرزا في الدراجات.. وعائشة البلوشي في رفع الأثقال.

ومن بين الوفد ستسلط الأضواء بشكل كبير على ندى البدواوي الأصغر سنا (18) عاما إذ ستحمل علم الإمارات خلال حفل الافتتاح، في إشارة إلى تكريم المرأة وتحفيز الناشئين.

ولن تكون ندى محط اهتمام فقط بسبب حملها لعلم الإمارات خلال حفل الافتتاح لكن أيضا لكونها ستكون أول امرأة إماراتية تقفز في حوض المنافسات الأولمبية الصيفية حينما تقفز في حوض مركز الألعاب المائية في بارادا تيجوكا غرب ريو دي جانيرو.

وسبق للإمارات أن شهدت مشاركة نسائية لأول مرة في أولمبياد بكين 2008 عبر الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم في الكاراتيه، والشيخة لطيفة آل مكتوم في الفروسية، ثم حافظت على العدد نفسه في لندن عبر بيلتحم وخديجة محمد (رفع الأثقال).

وستكون البلوشي ممثلة لرفع الأثقال للدورة الثانية على التوالي عندما تشارك في وزن دون 58 كلغ، وهو ما يعده رئيس الاتحاد الإماراتي للعبة سلطان بن مجرن إنجازا كبيرا.

ويستهل الدراج يوسف ميرزا مشاركة الإمارات في السادس من أغسطس بمنافسة سباق الطريق، ويخوض يعقوب السعدي غمار المنافسة في اليوم الذي يليه لسباق 100 متر ظهر.. فيما يشهد الثامن من أغسطس مشاركة لاعب الجودو فيكتور سكورتوف لوزن 73 بمنافسات التمهيدي إلى جانب مشاركة الرباعة عائشة البلوشي بفئة 58 كغ بالمجموعتين ”أ و ب“.

ويستكمل طوما سيرجيو يوم 9 أغسطس منافسات الجودو لوزن 81 كغ و يفتتح خالد الكعبي منافسات الرماية بالمشاركة في الدور التمهيدي للدبل تراب في العاشر من الشهر ذاته.

ويأتي إيفان رومانكو بالمنافسة الأخيرة للجودو حين يخوض مواجهة الدور التمهيدي لفئة 100 كغ في الحادي عشر من أغسطس بينما يشهد الثاني عشر من أغسطس منافسة اليوم الأول التمهيدية لرماية السكيت بمشاركة الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم وسيف بن فطيس بالإضافة إلى سباق 50 مترًا حرة سيدات وتخوضه السباحة ندى البدواوي وتشارك في ألعاب القوى سباقي 10000 متر سيدات نهائي و1500 متر سيدات بدور المجموعات كل من علياء سعيد وبلينة بيتلحم على الترتيب.

والشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم وسيف بن فطيس سوف يستكملان منافسات اليوم الثاني لرماية السكيت للأدوار التمهيدية يوم 13 أغسطس، فيما يخوض اللاعب سعود الزعابي سباق 1500 متر جري فئة الرجال بدور المجموعات في السادس عشر من أغسطس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com