تحقيق.. هل مصر جاهزة لاستضافة السوبر الإماراتي؟

تحقيق.. هل مصر جاهزة لاستضافة السوبر الإماراتي؟

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

هل يقام لقاء السوبر الإماراتي بين الأهلي والجزيرة في مصر؟ هذا السؤال يشغل بال عشاق الكرة الإماراتية في الأيام الماضية بعدما تلقى اتحاد الكرة عرضًا من إحدى شركات التسويق الرياضي بإقامة اللقاء باستاد برج العرب بالإسكندرية لأول مرة في تاريخ البطولة.

وتبدو العلاقات الرائعة بين مصر والإمارات بصفة عامة واتحاد الكرة في البلدين وخطوة إقامة لقاء السوبر المصري بالإمارات عوامل تقرب وتسهل إقامة مباراة السوبر الإماراتي على أرض الكنانة.

ولكن هل تستطيع مصر استضافة هذا اللقاء؟ في ظل إقامة مسابقة الدوري دون جماهير ومشاكل المشجعين في الحضور بالمباريات الإفريقية للأندية وغيرها من العقبات التي تهدد الأمر.

”إرم نيوز“ استطلعت آراء بعض مسؤولي ونجوم الكرة المصرية في مسألة استضافة مباراة كأس السوبر الإماراتي.

اتحاد الكرة يرحب بالخطوة

الاتحاد المصري رحب بالخطوة تمامًا خاصة في ظل العلاقات القوية التي تربط الشعبين المصري والإماراتي، بجانب أن الإمارات أبهرت الجميع باستضافتها السوبر المصري في الموسم الماضي.

وقال ثروت سويلم، القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ إن الاتحاد المصري جاهز ويرحب تمامًا لاستضافة السوبر الإماراتي.

وأضاف: ”لدينا القدرات على استضافة السوبر الإماراتي وجاهزون للتنسيق مع الشركة الراعية، التي قدمت عرض تنظيم اللقاء والتواصل مع الاتحاد الإماراتي لتحديد الموعد المناسب“.

توافر الإمكانيات

ويرى اللواء الدهشوري حرب، رئيس اتحاد الكرة الأسبق، أن خطوة إقامة مباراة السوبر الإماراتي في مصر سيكون أمرًا في غاية الأهمية بالنسبة للكرة المصرية ولمصر بصفة عامة في هذا التوقيت.

وأضاف حرب في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ أن نجاح مصر في استضافة السوبر الإماراتي يمثل خطوة مهمة لتأكيد أن مصر عادت إلى ما كانت عليه دائمًا باستضافة البطولات والمباريات الكبرى ورسالة قوية بتأكيد عودة الاستقرار.

وأوضح أن الأمر ليس له أبعاد رياضية فقط بل يمتد لأبعاد اقتصادية وسياسية مهمة بجانب توطيد العلاقات مع الشعب الإماراتي الرائع الذي يعشق مصر.

وأكد ضياء السيد، المدير الفني السابق للاتحاد الإماراتي، لـ“إرم نيوز“ أن مصر تملك الإمكانيات تمامًا لاستضافة اللقاءات الكبرى بقيمة مباراة السوبر الإماراتي.

ورحب السيد بإقامة اللقاء في مصر، خاصة أن الأجواء في مصر جماهيرية وتساعد على نجاح هذا الحدث وهناك إمكانيات تتوافر لخروج اللقاء بأبهى صورة وخاصة مسألة ملعب برج العرب الذي يعد من أفضل الملاعب في الشرق الأوسط.

عودة الأمن

وأكد عصام عبدالمنعم، رئيس اتحاد الكرة السابق لـ“إرم نيوز“، أن ملف عودة الأمن كان على رأس أولويات الدولة في الفترة الأخيرة وتحديدًا منذ ثورة 30 يونيو.

وقال عبدالمنعم: ”مصر كسبت الرهان بحربها الشرسة على الإرهاب، والآن مصر تشهد عودة الأمن والاستقرار وجاهزة لاستضافة بطولات كبرى وأيضًا مباريات مهمة بقيمة السوبر الإماراتي“.

وأضاف: ”استضافت مصر المؤتمر الاقتصادي وتنظم فعاليات مهمة في مختلف المجالات ولكن الرياضة يكون لها صدى أكبر وتمنح رسائل مهمة للجميع في هذا التوقيت“.

ملف الجمهور ليس عقبة

وأكد سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة السابق، أن ملف الحضور الجماهيري وأزماته ليس أزمة كما يتصور البعض في ملف استضافة مباراة مهمة بقيمة السوبر الإماراتي.

وقال زاهر لـ“إرم نيوز“: ”في عهدي نظمنا مباريات متميزة بقيمة السوبر المصري السعودي، وبالتالي لماذا لا تعود هذه المباريات في المرحلة المقبلة، خاصة أن لقاء السوبر الإماراتي مصر تملك إمكانيات تنظيمه أيضًا والآن هناك شركات أمن تنظم الحضور الجماهيري بجانب رجال الشرطة الذين يبذلون مجهودات كبيرة في المباريات الأفريقية لمنتخب مصر وناديي الأهلي والزمالك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com