ضياء السيد يكشف لـ“إرم نيوز“ أسباب رحيله عن الاتحاد الإماراتي – إرم نيوز‬‎

ضياء السيد يكشف لـ“إرم نيوز“ أسباب رحيله عن الاتحاد الإماراتي

ضياء السيد يكشف لـ“إرم نيوز“ أسباب رحيله عن الاتحاد الإماراتي

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

فاجأ المصري ضياء السيد، المدير الفني للاتحاد الإماراتي لكرة القدم، الجميع بإعلانه رفضه تجديد عقده مع الاتحاد بخصوص الاستمرار في منصبه لفترة أخرى.

السيد نجح خلال العامين الماضيين في تجربته مع الكرة الإماراتية، وترك بصمة مميزة على صعيد منتخبات الناشئين واستطاع تطوير العمل في المجال الفني والإداري.

وحرص ”إرم نيوز“ على إجراء هذا الحوار مع ضياء السيد عن تجربته مع الكرة الإماراتية وأسرار رحيله:

= بداية، لماذا قررت عدم العودة لمنصبك في الاتحاد الإماراتي؟

أولًا أنا سعيد للغاية بتجربتي مع الكرة الإماراتية ودون مجاملة لم أشعر بالعامين اللذين قضيتهما في بلدنا الثاني الإمارات في ظل وجود منظومة إدارية رياضية محترفة تساعد الشخص على النجاح، وهو ما جعلني أبذل قصارى جهدي خلال الفترة التي قضيتها من أجل تطوير الكرة الإماراتية.. وسبب رحيلي يتمثل في تشوقي للعودة للملاعب كمدير فني بعد نهاية عقدي بجانب ظروف أسرية جعلتني أعود للقاهرة فلن أستطيع خلال الفترة المقبلة التواجد في الإمارات والابتعاد عن أسرتي.

= اشتقت للعودة إلى التدريب.. هل تملك عروضًا إذن؟

لا أملك أي عروض وأنتظر في الفترة المقبلة حدوث أي جديد وأنا مرتبط بتحليل المباريات في إحدى القنوات الفضائية.

= ما تقييمك لتجربتك مع الكرة الإماراتية؟

صدقني تجربة أكثر من رائعة، وأشكر الجميع في الإمارات فهم خططوا لبناء منظومة كروية مميزة ومحترفة وهو ما حدث.. حاولت تطوير بعض الأمور خاصة فيما يخص منتخبات الناشئين وسعيد بتحقيق نتائج طيبة في هذا الصدد.

= ما توقعاتك للمنتخب الإماراتي الأول في تصفيات كأس العالم 2018؟

منتخب الإمارات قوي ومنظم ويملك عنصرًا مهمًا وهو الاستقرار الفني في وجود مهدي علي، المدير الفني، لسنوات طويلة، وأعتقد أنهم قادرون على المنافسة لآخر لحظة على تذاكر التأهل لبطولة كأس العالم.

= وماذا عن المنتخب الإماراتي للناشئين الذي يستعد لخوض بطولة آسيا؟

أتمنى له التوفيق، حاولنا بناء فريق قوي في هذه المرحلة واكتشاف لاعبين مميزين وهو ما جعل المنتخب حاليًا مرشحًا بقوة للفوز باللقب.

= هل تتوقع أن يفوز العين الإماراتي بدوري أبطال آسيا في العام الحالي؟

أتوقع ذلك وأتمناه فالعين فريق قوي ولديه عناصر مميزة فيملك بين صفوفه أحد أبرز اللاعبين في الجيل الحالي للكرة الإماراتية وهو عمر عبد الرحمن ”عموري“ بجانب باقي زملائه وبعد تدعيم صفوفه بخلاف استمرار المدرب الصربي زلاتكو داليتش.

= ننتقل لملف الكرة المصرية.. هل فعلًا تم التواصل معك لتولي منصب داخل النادي الأهلي؟

بصراحة لم يحدث هذا الأمر، أنا في خدمة الأهلي بيتي في أي وقت ولكن لا توجد أي اتصالات من هذا النوع.

= ما تقييمك لتجربة الأهلي مع مارتن يول؟

تجربة جيدة ولكنها لم تكتمل، البداية كانت رائعة وتم حسم لقب الدوري وتقديم أداء مميز والتراجع واضح وخاصة في دوري أبطال أفريقيا ولكنها ضريبة الإجهاد وكثرة الإصابات التي جعلت الفريق يتراجع بشكل واضح.

= ماذا عن تجربة محمد صلاح ومحمد النني كمحترفين؟

أنا سعيد وفخور بهاتين التجربتين لأن صلاح والنني بمثابة أولادي واكتشفتهما في منتخب الشباب، وسعيد بنجاح صلاح في روما الإيطالي بجانب تألق النني في آرسنال الإنجليزي وأتوقع تألق عمر جابر في تجربته مع بازل السويسري، هذا الجيل يستحق اللعب في أندية أوروبا ولديهم الإصرار والتألق أوروبيًا.

= أخيرًا، هل تتوقع تأهل منتخب مصر لنهائيات كأس العالم 2018؟

أتوقع وأتمنى، مجموعتنا في التصفيات قوية ولكنها متوازنة وظروف مباراة غانا التي سنلعبها في شهر نوفمبر المقبل تختلف عن لقاء الستة الشهير الذي خسره المنتخب تحت قيادتي مع مستر بوب برادلي المدرب الأمريكي الشهير.. فالفريق الذي بدأنا تكوينه وقتها اكتسب الخبرات وأصبح يضم لاعبين على أعلى مستوى يملكون الموهبة والقدرات والخبرة الطويلة وأنا متفائل بالتأهل مع هذا الجيل الرائع وأتمنى التوفيق للأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني، وجهازه المعاون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com