منتخب الإمارات يبدأ معسكرًا في إسبانيا استعدادًا لتصفيات المونديال

منتخب الإمارات يبدأ معسكرًا في إسبانيا استعدادًا لتصفيات المونديال

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

بدأ منتخب الإمارات الأول لكرة القدم، اليوم الأربعاء، معسكره الخارجي في إسبانيا استعدادًا لخوض الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، والتي ستنطلق اعتبارًا من مطلع شهر أيلول/سبتمبر المقبل بمشاركة 12 منتخبًا.

ويلعب منتخب الإمارات ضمن المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات أستراليا واليابان والسعودية، والعراق وتايلاند، فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات إيران، كوريا الجنوبية الجنوبية، وأوزبكستان، والصين، وقطر وسورية.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، في حين يتنافس المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي لمواجهة ممثل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف).

ويبدأ منتخب الإمارات أولى محطاته في التصفيات خارج قواعده، حين يحل ضيفًا على نظيره المنتخب الياباني في العاصمة طوكيو يوم الأول من أيلول/سبتمبر المقبل، فيما يستقبل في الجولة الثانية نظيره الأسترالي في السادس من نفس الشهر.

ويخوض منتخب الإمارات مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة أمام تايلاند في الإمارات يوم السادس من تشرين أول/أكتوبر المقبل، والسعودية خارج أرضه بعدها بخمسة أيام، فيما يلعب مواجهته الخامسة في الإمارات أمام المنتخب العراقي في 15 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

ويؤدي منتخب الإمارات تدريباته اليومية على فترتين صباحية ومسائية في مجمع لامانجا الرياضي في مدينة كارتخينا، حيث يضم المجمع أربعة ملاعب للتدريب، بالإضافة إلى صالة حديد تم تجهيزها بأحدث المعدات والأجهزة الرياضية.

وقال مسؤولون في اتحاد الكرة الإماراتي، إن الجهاز الفني بقيادة مهدي علي وضع ”برنامجًا متكاملًا لهذه المرحلة التي تعتبر في غاية الأهمية خاصة وأنها تأتي مباشرة بعد إجازة نهاية الموسم الكروي وقضاء أغلب اللاعبين فترة طويلة من الراحة السلبية، الأمر الذي يدركه الجهاز الفني“.

وأوضح المسؤولون أن ”مدرب المنتخب خصص المرحلة الأولى التي ستستمر حتى 24 من الشهر الحالي للجانب البدني، من خلال تدريبات اللياقة البدنية في أرضية الملعب وصالة الحديد“.

ومن المنتظر أن يكتفي المنتخب الإماراتي بخوض تجربة ودية واحدة في المرحلة الأولى يوم 23 تموز/يوليو مع أحد الأندية الإسبانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com