فحوص طبية للاعبي منتخب الإمارات لحمايتهم من السكتات القلبية
فحوص طبية للاعبي منتخب الإمارات لحمايتهم من السكتات القلبيةفحوص طبية للاعبي منتخب الإمارات لحمايتهم من السكتات القلبية

فحوص طبية للاعبي منتخب الإمارات لحمايتهم من السكتات القلبية

أنهى الاتحاد الإماراتي لكرة القدم إجراء فحوص طبية للاعبي المنتخب الأول للتأكد من سلامتهم، وحمايتهم من السكتات القلبية المفاجئة في الملاعب، قبل المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم.

وقال الدكتور مصطفى الهاشمي، رئيس لجنة الطب الرياضي في الاتحاد، للصحفيين، اليوم الثلاثاء: "الفحوص أجريت تحت إشراف اللجنة طبقا لمعايير ومتطلبات الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم، واستمرت لمدة ثلاثة أيام".

وأضاف "بموجب هذه الفحوص سيصدر تقرير الجواز الطبي لكل لاعب، قبل المشاركة بمعسكر المنتخب المقبل لضمان جاهزية اللاعبين صحيًا وبدنيًا استعدادا للمرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم".

وتابع "أصبحت الفحوص الطبية ضرورية، لمعرفة الحالة الصحية للاعب، والتأكد من لياقته الصحية وجاهزيته لممارسة مجهود بدني خلال المنافسات المقبلة".

وقال الهاشمي "اشتمل الفحص على التاريخ المرضي للاعب وأسرته وفحص الجهاز العضلي والحركي، وفحوص سريرية ومخبرية للتأكد من خلو اللاعب من أي مرض قد يمنعه من ممارسة كرة القدم".

وأكمل "أُجريت للاعبين فحوص للدم وكل أعضاء الجسم للتأكد من سلامة وظائف الأعضاء، والتأكد من عدم وجود أمراض باطنية كمرض السكري، وفحص كفاءة عضلة القلب، وفحوص الوقاية من السكتة القلبية الفجائية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com