لماذا يحتاج العين الإماراتي للتغيير؟

لماذا يحتاج العين الإماراتي للتغيير؟

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

خسر فريق العين الإماراتي، رهانه في مسابقة كأس رئيس الدولة، أمام الجزيرة بضربات الترجيح، بعدما فرط في تقدمه بهدف، ليفوز الجزيرة باللقب بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل.

وخرج العين من الموسم المحلي، بلا أي بطولة، واكتفى بالتقدم نحو دور الثمانية ببطولة دوري أبطال آسيا، ليبقى مصير المدرب الكرواتي داليتش زلاتكو غامضًا، بخصوص الاستمرار أو الرحيل.

جماهير العين طالبت بإقالة زلاتكو، وأكدت أن فريقها بحاجة لتغيير المدير الفني، ولكن لماذا يحتاج العين إلى التغيير في هذا الوقت، هذا ما ترصده شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

إفلاس زلاتكو
السبب الأول يتمثل في إفلاس المدرب الكرواتي زلاتكو فنيًا، وهو الأمر الذي بدا واضحًا في اهتزاز الأداء، خلال المباريات الأخيرة.

خسارة العين لم تكن مفاجأة للمتابعين، فالفريق عبر بالكاد من بوابة بني ياس في دور الأربعة، ثم تفوق على ذوب آهن أصفهان الإيراني بدوري أبطال آسيا، وفشل زلاتكو في إيجاد حل للتراجع البدني الواضح في صفوف الفريق.

العين أصبح بحاجة إلى فكر جديد وتوظيف قدرات لاعبيه، من أجل المنافسة على لقب دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل.

الارتباك الدفاعي
كان الارتباك الدفاعي واضحًا في صفوف العين خلال المرحلة الماضية، فالفريق لم يكن في مستواه في الخط الخلفي، خاصة في مباريات الدوري فتلقى ثنائية في لقاء الأهلي وهو ما كان كفيلًا بخسارته بجانب ضياع لقب الدوري.

العين يحتاج لتفكير جديد لعلاج مشاكله الدفاعية، التي أثرت بوضوح على مستوى الفريق هذا الموسم.

وتلقى الفريق في مسابقة الدوري 24 هدفًا خلال 26 مباراة، كما أن شباكه اهتزت بـ 3 أهداف في لقاء الشارقة، وأيضًا الفجيرة في مسابقة الدوري.

نظرية النجم الأوحد
يعتمد العين بشكل واضح تحت قيادة زلاتكو على نظرية النجم الأوحد لصانع الألعاب المحوري عمر عبدالرحمن ”عموري“.

العين يعاني في غياب عموري، خاصة أن زلاتكو لم يجد أي حلول لتعويض غياب الساحر الذي يمثل جزءًا كبيرًا من القوة الضاربة للفريق.

الصفقات الجديدة
يحتاج العين حاليًا إلى التغيير، من أجل الاستقرار على مدير فني جديد، خاصة أن الفريق العيناوي يسعى لإبرام بعض الصفقات الجديدة لتدعيم الصفوف.

العين يسعى للفوز بالبطولات في الموسم الجديد، وأصبح بحاجة للحصول على خدمات بعض اللاعبين المميزين، وبالتالي فلا بد من حسم ملف المدير الفني، لتحديد احتياجات الفريق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com