أمور يخشاها العين أمام الجزيرة في نهائي كأس رئيس الإمارات

أمور يخشاها العين أمام الجزيرة في نهائي كأس رئيس الإمارات

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

يخوض فريق العين، اختبارًا صعبًا أمام نظيره الجزيرة، مساء اليوم الأحد، في اللقاء النهائي ببطولة كأس رئيس الدولة الإماراتي، على ملعب مدينة ”زايد“ الرياضية في العاصمة أبوظبي.

العين يسعى لإنهاء الموسم، بحصد بطولة الكأس، بعدما ضاع لقب الدوري، وفاز الأهلي بها بعد موسم مثير، بينما يأمل الجزيرة الحصان الأسود هذا الموسم، أن يكمل مسلسل تألقه، ويظهر بشكل طيب، وينال أفضل فريق في استفتاء الموسم الحالي، من رابطة الأندية الإماراتية.

الواقع يؤكد أن العين أمام 4 عقبات، تهدده بمعاناة واضحة، أمام الجزيرة، وهو ما ترصده ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

رحيل زلاتكو

العقبة الأولى، التي تهدد العين بمعاناة كبيرة، هي قرار رحيل المدير الفني داليتش زلاتكو، الذي أعلن في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، أن لقاءه الأخير مع العين، سيكون أمام الجزيرة في نهائي كأس الرئيس.

زلاتكو من المدربين المميزين، رغم ضياع لقب الدوري، إلا أنه يقدم كرة جيدة، ويسير بخطى ثابتة في دوري أبطال آسيا، ووجه المدرب الكرواتي رسالة عتاب لجماهير ناديه، بعد أن واجه انتقادات شرسة في الساعات الماضية، وقال إنه يشعر بأنه شخص غير مرغوب فيه، قبل أن تصالحه جماهير العين، بإطلاق حملة إلكترونية وهاشتاج شكرًا زلاتكو.

رحيل زلاتكو، قد يؤثر على معنويات وتركيز لاعبي العين في هذا اللقاء، خاصة أن الفريق يسعى بكل قوة للفوز بلقب الكأس، وبالتالي مسألة رحيل المدير الفني ستزيد الضغوط على اللاعبين.

ضغوط ضياع الدوري

لاعبو العين في الأساس، سيواجهون ضغوطًا كبيرة في نهائي كأس رئيس الدولة، خاصة بعد ضياع لقب الدوري، والبحث عن بطولة لإنقاذ الموسم الحالي.

العين واجه انتقادات شرسة، بعدما تحول لقب الدوري إلى المنافس التقليدي الأهلي، وأصبح الفريق بحاجة إلى مصالحة الجماهير، بالفوز بلقب كأس رئيس الدولة، بجانب استمرار المسيرة الناجحة في دوري أبطال آسيا.

إجهاد دوري الأبطال

يعاني لاعبو العين أيضًا، من الإجهاد، بسبب المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا، وهو ما يهدد مشوار الفريق في نهائي البطولة.

العين خاض مواجهة قوية مؤخرًا، ضد ذوب آهان أصفهان الإيراني في دوري أبطال آسيا، وفاز بثنائية في عقر داره، وتأهل لدور الثمانية، كما أنه تخطى عقبة بني ياس بثلاثية مقابل هدفين.

قدرات الجزيرة.. وموهبة مبخوت

يبقى الجزيرة منافسًا عنيدًا، ولا يستهان به على الإطلاق، بقيادة مديره الفني الهولندي تين كات.

ويلمع بين لاعبي الجزيرة، المهاجم على مبخوت، والذي يقدم موسمًا متميزًا، وسجل 23 هدفًا، وهو ثاني هدافي مسابقة الدوري الإماراتي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com