كوزمين وعموري وناصر يتوجون بجوائز الدوري الإماراتي
كوزمين وعموري وناصر يتوجون بجوائز الدوري الإماراتيكوزمين وعموري وناصر يتوجون بجوائز الدوري الإماراتي

كوزمين وعموري وناصر يتوجون بجوائز الدوري الإماراتي

فاز اللاعب ماجد ناصر من فريق الأهلي الإماراتي لكرة القدم بجائزة أفضل حارس مرمى في الدوري المحلي، ونال الروماني أولاريو كوزمين مدرب فريق الأهلي لقب أفضل مدرب.

وذهبت جائزة أفضل لاعب أجنبي في الدوري الإماراتي إلى سيباستيان تاغليبو من فريق الوحدة، فيما تُوِج عمر عبدالرحمن (عموري) بجائزة أفضل لاعب إماراتي.

وجرى  السبت إعلان أسماء الفائزين بجوائز دوري الخليج العربي (الإماراتي) لموسم .2016-2015

وتوج الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة الإماراتي الفائزين في حفل جرى بالعاصمة أبوظبي، بحضور مروان بن غليطة، رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم وعبدالله ناصر الجنيبي، نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، رئيس لجنة دوري المحترفين.

وهنأ الجنيبي أصحاب الإنجازات في الموسم الرياضي 2016-2015، مثنيًا على الدور الفعال الذي قام به الفائزون في إنجاح الموسم الرياضي فنيًا وإداريًا وتنظيميًا.

وتُوِّج اللاعب محمد العكبري من فريق الوحدة بجائزة أفضل لاعب تحت 21 عامًا من اللاعبين المشاركين في الدوري، فيما حصل شاهين سرور لاعب فريق الجزيرة على لقب هداف دوري تحت 21 عامًا برصيد 14 هدفًا، ونال سيباستيان تاجليبو، مهاجم فريق الوحدة لقب هداف الدوري برصيد 25 هدفًا.

كما تُوِّج عمر خربين من فريق الظفرة بجائزة أفضل لاعب من اختيار الجمهور بعد حصوله على أكبر عدد من أصوات الجماهير من خلال الصفحات الرسمية للجنة دوري المحترفين على مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت.

وكرم اتحاد الإمارات لكرة القدم قضاة الملاعب، حيث حصل محمد عبدالله حسن على جائزة أفضل حكم ساحة دولي، وذهبت جائزة أفضل حكم دولي مساعد إلى محمد أحمد يوسف، وأفضل حكم درجة أولى ساحة إلى أحمد سالم، ونال علي راشد النعيمي لقب أفضل حكم درجة أولى مساعد.

وأُقيمت بالعاصمة الإماراتية أبوظبي يوم السبت قرعة الموسم الرياضي 2016/2017 لدوري كرة القدم.

وجرت القرعة بحضور مروان بن غليطة رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، وعبدالله الجنيبي رئيس لجنة دوري المحترفين وممثلي الأندية المحترفة.

وبدأت القرعة بمسابقة كأس الخليج العربي الإماراتي، والتي تُقام على 4 مراحل تم خلالها تحديد مجموعتين تتنافس على لقب الكأس، وضمت المجموعة الأولى الوحدة، الجزيرة، الظفرة، الوصل، الإمارات، الشارقة وحتا، فيما ضمت المجموعة الثانية الأهلي، النصر، العين، الشباب، بني ياس، دبا واتحاد كلباء.

وتواصلت مراسم الحفل بقرعة دوري الخليج العربي والتي اعتمدت فيها لجنة دوري المحترفين على آلية سلسة في إجراء القرعة تماشيًا مع ما يتم استخدامه في الدوريات العالمية التي تعتمد على توزيع المباريات القوية على جولات المسابقة "مايسهم في التسويق الجيد للمباريات فضلًا عن خلق المزيد من المتعة والإثارة للمسابقة".

وشهدت قرعة دوري الخليج العربي استضافة الأهلي بطل الدوري لموسم 2015/2016 لفريق الإمارات، في الجولة الأولى، في حين يستضيف العين نظيره بني ياس، ويحل اتحاد كلباء ضيفا على دبا، وتتواصل لقاءات الجولة الأولى بين الشباب مع الشارقة، حتا مع الوحدة، الجزيرة مع الوصل ثم الظفرة مع النصر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com