الأهلي بطلًا للدوري الإماراتي بعد خسارة العين أمام الفجيرة

الأهلي بطلًا للدوري الإماراتي بعد خسارة العين أمام الفجيرة

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

تُوِّج أهلي دبي رسميًا بلقب الدوري الإماراتي لكرة القدم بسقوط منافسه المباشر العين في فخ الهزيمة 3/2 أمام مضيفه الفجيرة اليوم الخميس في افتتاح مباريات المرحلة الـ 25 قبل الأخيرة من المسابقة والتي شهدت اليوم أيضًا فوز الجزيرة على مضيفه الإمارات 4/2.

وتجمد رصيد العين عند 56 نقطة في المركز الثاني بفارق 6 نقاط خلف أهلي دبي الذي تُوِّج بلقب المسابقة رسميًا قبل مباراتيه الأخيرتين أمام بني ياس غدًا الجمعة ثم أمام الشعب في المرحلة الأخيرة من جدول المسابقة.

واستعاد الأهلي اللقب ليكون السابع له في تاريخ المسابقة ويتقاسم مع الوصل المركز الثاني في قائمة أكثر الفرق تتويجًا باللقب فيما لا يزال العين متصدرًا للقائمة برصيد 12 لقبا منها 3 ألقاب في المواسم الأربعة الماضية.

ويستطيع الأهلي الاحتفال باللقب مع جماهيره غدًا في مواجهة بني ياس.

وتقدم الفجيرة على العين بـ 3 أهداف نظيفة سجلها الفرنسي كريستوف مانداني ولاعب الوسط الشاب راشد جلال والنيجيري باتريك إيز في الدقائق 16 و61 و72 قبل أن يرد العين بهدفين متأخرين أحرزهما وليد اليماحي مدافع الفجيرة عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 83 وسعيد الكثيري في الدقيقة 86 .

ورفع الفجيرة رصيده إلى 26 نقطة وعزز آماله في البقاء بعدما حقق الفوز الثاني على التوالي ليحتل المركز الثالث عشر قبل الأخير بفارق الأهداف فقط خلف الشارقة والإمارات.

وفي المباراة الثانية اليوم، سجل علي مبخوت 3 أهداف (هاتريك) ليقود الجزيرة إلى فوز رائع 4/2 على مضيفه الإمارات ويرفع الجزيرة رصيده إلى 34 نقطة ويتقدم للمركز السابع ويضاعف محنة فريق الإمارات الذي مُنِيَ بالهزيمة الثانية على التوالي.

وأنهى الجزيرة الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما خلفان بارك الرازي وعلي مبخوت في الدقيقتين 17 و28 .

وفي الشوط الثاني، أهدر مبخوت ضربة جزاء للجزيرة في الدقيقة 53 وأحرز ألاسان ديالو هدفي فريق الإمارات في الدقيقتين 59 و75 قبل أن يحرز مبخوت هدفيه الآخرين في الدقيقتين 83 والأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة ليمنح الجزيرة فوزًا ثمينًا للغاية.

كما أحرز البرازيلي كايو كانيدو 3 أهداف (هاتريك) ليقود الوصل إلى فوز ساحق 5/1 على دبا الفجيرة حيث رفع الوصل رصيده إلى 39 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف فقط خلف الوحدة وتجمد رصيد دبا الفجيرة عند 28 نقطة في المركز العاشر.

وسجل كانيدو أهدافه الثلاثة في الدقائق الأولى و59 والثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة وأضاف زميله فابيو دي ليما الهدفين الآخرين في الدقيقتين 73 و88 رغم طرد زميلهما راشد مهير سعيد في الدقيقة 53 لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

وشهدت المباراة أيضًا طرد براهيما دياكيتي وسند علي لاعبي دبا الفجيرة في الدقيقتين 15 و59 على الترتيب ليساهم هذا في الفوز الكبير للوصل فيما أحرز بوريس كابي هدف حفظ ماء الوجه لدبا الفجيرة في الدقيقة 11 .

وفي مباراة أخرى اليوم، تعادل الشعب مع النصر بهدف أحرزه زي إدواردو في الدقيقة 80 مقابل هدف سجله نيلمار دا سيلفا في الدقيقة 25 ليرفع الشعب رصيده إلى 7 نقاط في المركز الرابع عشر الأخير مقابل 38 نقطة للنصر في المركز الخامس.