السعودية تهزم ماليزيا والإمارات تواصل مطاردتها في التصفيات المزدوجة
السعودية تهزم ماليزيا والإمارات تواصل مطاردتها في التصفيات المزدوجةالسعودية تهزم ماليزيا والإمارات تواصل مطاردتها في التصفيات المزدوجة

السعودية تهزم ماليزيا والإمارات تواصل مطاردتها في التصفيات المزدوجة

لحق المنتخب السعودي لكرة القدم بركب المتأهلين إلى نهائيات بطولة كأس آسيا 2019 في الإمارات كما حجز الأخضر مقعده في الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بفوزه الثمين 2/0 على ضيفه الماليزي اليوم الخميس في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الثاني من التصفيات المشتركة المؤهلة للبطولتين.

وحسم المنتخب السعودي تأهله لكأس آسيا 2019 والدور الثالث بتصفيات المونديال بعدما ضمن على الأقل أن يكون ضمن أفضل 4 منتخبات من بين المنتخبات التي ستنهي هذا الدور الثاني من التصفيات في المركز الثاني بالمجموعات الثماني.

ورفع المنتخب السعودي (الأخضر) رصيده إلى 19 نقطة في صدارة المجموعة بفارق 3 نقاط أمام نظيره الإماراتي الذي يستضيف الأخضر في الجولة الأخيرة من التصفيات يوم الثلاثاء المقبل.

وفي المقابل، تجمد رصيد المنتخب الماليزي عند 4 نقاط في المركز الرابع قبل الأخير بفارق نقطتين أمام منتخب تيمور الشرقية.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم محمد السهلاوي بهدف للمنتخب السعودي في الدقيقة 50 وأضاف زميله تيسير الجاسم الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 74 .

ورفع السهلاوي رصيده إلى 14 هدفًا في صدارة قائمة هدافي التصفيات حتى الآن.

سجل إسماعيل الحمادي والقائد أحمد خليل هدفين لتفوز الإمارات 2/0 على المنتخب الفلسطيني في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم وكأس آسيا 2019 اليوم الخميس.

ورفعت الإمارات رصيدها إلى 16 نقطة من 7 مباريات.

ويحتل المنتخب الفلسطيني المركز الثالث برصيد 9 نقاط من 7 مباريات بفارق 5 نقاط عن ماليزيا بينما تقبع تيمور الشرقية في ذيل الترتيب بنقطتين فقط.

وتقدم الحمادي للإمارات بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد تبادل رائع للكرة أكثر من مرة مع زميله خليل في الدقيقة 32.

وأضاف خليل الهدف الثاني من ركلة جزاء نفذها بطريقة رائعة بعد مرور ساعة من اللعب ليحسم انتصار أصحاب الأرض.

ويتأهل أبطال المجموعات الثماني إضافة لأفضل 4 فرق تحتل المركز الثاني إلى الدور المقبل في تصفيات كأس العالم وكذلك إلى نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وحافظ المنتخب القطري لكرة القدم على العلامة الكاملة وحقق انتصاره السابع على التوالي بالتغلب على منتخب هونغ كونغ 2/0 اليوم الخميس في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من فعاليات المجموعة الثالثة بالدور الثاني من التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 والتي شهدت في وقت سابق اليوم فوز المنتخب الصيني على جزر المالديف 4/0 في المباراة الأخرى بالمجموعة.

على استاد "جاسم بن حمد" بنادي السد في العاصمة القطرية الدوحة، واصل المنتخب القطري (العنابي) انطلاقته الرائعة في التصفيات وحقق انتصاره السابع على التوالي علمًا بأنه ضَمِنَ التأهل لكل من بطولة كأس آسيا 2019 والدور الثالث من تصفيات مونديال 2018 قبل مباريات هذه الجولة.

ورفع العنابي رصيده إلى 21 نقطة في صدارة المجموعة وتجمد رصيد هونغ كونغ عند 14 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف نظيره الصيني الذي يختتم مسيرته في هذا الدور من التصفيات باستضافة نظيره القطري في الجولة الأخيرة يوم الثلاثاء المقبل في حين اختتم منتخب هونغ كونغ مسيرته في التصفيات اليوم وأهدر الفرصة الأخيرة للمنافسة على بطاقة تأهل مباشر إلى الدور الثالث من تصفيات المونديال وكذلك إلى نهائيات كأس آسيا.

وسجل النجم المتألق حسن الهيدوس هدف التقدم للعنابي في الدقيقة 20 ثم أضاف المهاجم المخضرم سيباستيان سوريا الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 87 .

وأنعش المنتخب الصيني آماله في التأهل للدور الثالث بتصفيات المونديال إثر تغلبه على منتخب جزر المالديف 4/0 في وقت سابق اليوم.

ورفع المنتخب الصيني رصيده إلى 14 نقطة ليتقدم إلى المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف فقط أمام منتخب هونغ كونغ وتجمد رصيد جزر المالديف عند 3 نقاط في المركز الرابع قبل الأخير بالمجموعة.

ويأمل المنتخب الصيني في أن يحجز إحدى البطاقات الأربع المباشرة التي تمنح لأصحاب المركز الثاني.

ويدين المنتخب الصيني بفضل كبير في انتصاره اليوم للاعبه جيانغ نينغ الذي سجل 3 أهداف (هاتريك) للفريق في الدقائق 3 و84 و90 فيما أحرز زميله يانغ شو الهدف الآخر في الدقيقة 12 .

وواصل المنتخب السوري لكرة القدم انطلاقته الرائعة في الدور الثاني من التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 وحقق الفريق انتصارًا جديدًا في مسيرته بالتصفيات بالفوز الكاسح 6/0 على منتخب كمبوديا اليوم الخميس في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من فعاليات المجموعة الخامسة بالتصفيات والتي شهدت في وقت سابق اليوم فوز المنتخب الياباني على منتخب أفغانستان 5/0 في المباراة الأخرى بالمجموعة.

وواصل المنتخب السوري المطاردة مع نظيره الياباني حيث رفع رصيده إلى 18 نقطة ليحافظ على فارق النقطة الواحدة التي تفصله عن المنتخب الياباني قبل مباراتهما يوم الثلاثاء المقبل في ختام مباريات المجموعة والتي يحتاج فيها المنتخب السوري للتعادل فقط من أجل مرافقة نظيره الياباني إلى الدور الثالث من تصفيات المونديال وحجز مكانه في كأس آسيا 2019 .

وظل منتخب كمبوديا في المركز الخامس الأخير بالمجموعة بلا رصيد من النقاط بعدما مني بالهزيمة الثامنة على التوالي.

وأنهى المنتخب السوري الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما عمر خربين في الدقيقتين السابعة و19.

وفي الشوط الثاني، أضاف الفريق 4 أهداف أخرى عن طريق أحمد كالاسي في الدقيقة 57 وعبدالرزاق الحسين في الدقيقتين 70 و80 وسنحاريب ملكي في الدقيقة 84 .

وحجز المنتخب الياباني بطاقة تأهله للبطولة الآسيوية والدور الثالث في تصفيات المونديال بعدما واصل انطلاقته الرائعة في التصفيات.

وحقق محاربو الساموراي انتصارهم السادس على التوالي بالفوز الكاسح 5/0 على منتخب أفغانستان في وقت سابق اليوم.

ورفع المنتخب الياباني رصيده إلى 19 نقطة في صدارة المجموعة فيما تجمد رصيد منتخب أفغانستان عند 6 نقاط في المركز الرابع بالمجموعة.

وأنهى المنتخب الياباني الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف بعدما صمد المنتخب الأفغاني طويلًا في مواجهة الهجوم الياباني قبل أن يستغل شنغي أوكازاكي نجم ليستر سيتي الإنجليزي الكرة التي وصلت إليه على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 43 حيث راوغ الدفاع بمهارة فائقة وسدد الكرة في زاوية صعبة للغاية على يمين الحارس الأفغاني.

وواصل المنتخب الياباني هجومه في الشوط الثاني حتى أحرز هيروشي كيوتاكي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 58 إثر تمريرة ساقطة من مو كانازاكي وصلت إلى منطقة الجزاء خلف دفاع أفغانستان إلى كيوتاكي الذي قابلها بتسديدة ماكرة خدعت الحارس ومرت على يساره إلى داخل المرمى.

وتوالت بعدها 3 أهداف أخرى لليابان عن طريق النيران الصديقة في الدقيقة 63 ثم مايا يوشيدا وموا كانازاكي في الدقيقتين 74 و78 .

وبغض النظر عن نتيجة مباراته يوم الثلاثاء المقبل أمام المنتخب السوري، تأهل المنتخب الياباني لكأس آسيا 2019 وللدور الثالث بتصفيات المونديال على الأقل كأحد أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني في المجموعات الثماني.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com