الجمعية العمومية للاتحاد الإماراتي ترفض تأجيل انتخابات مجلس الإدارة

الجمعية العمومية للاتحاد الإماراتي ترفض تأجيل انتخابات مجلس الإدارة

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

حسمت الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد الإمارات لكرة القدم الجدل حول تأجيل انتخابات مجلس الإدارة للدورة الممتدة بين عامي 2016_2020.

وقرّرت الجمعية التي عقدت مساء اليوم الأحد في دبي، أن تُقام الانتخابات في موعدها المُحدّد مسبقًا يوم 30 أبريل المقبل، دون أي تغيير.

وقال يوسف السركال رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع ”قررت الجمعية اعتماد كافة القرارات التي أصدرتها لجنة الانتخابات“.

وأوضح أن الجمعية رفضت تأجيل إجراء العملية الانتخابية، لأن التأجيل قد يؤدي إلى تأخر إجرائها لشهر أغسطس القادم، وهذا الأمر يعني أن مجلس إدارة الاتحاد القادم لن يكون بمقدوره أن يضع رزنامة الموسم الكروي المقبل، إضافة إلى أن شهر أغسطس يدخل في فصل الصيف وهو ما قد يعيق عملية إكمال النصاب لعدم تواجد ممثلي الأندية والمرشحين بالدولة خلال موسم الإجازات.

وأضاف ”تم استكمال عضوية لجنة الانتخابات بضمّ حسن علي يوسف من نادي رأس الخيمة، وحمدان رشود الزيودي من نادي دبا الفجيرة، بدلًا عن منصور لوتاه رئيس اللجنة، وعبدالله جعفر عضو اللجنة، المعتذرين، إضافة لكل من محمد حميدان الزعابي رئيس مجلس إدارة نادي الجزيرة الحمراء وأحمد سعيد من نادي مصفوت كعضوين احتياطيين.

وذكر السركال أن الجمعية العمومية أجازت كل قرارات لجنة الانتخابات عدا قرار واحد وهو منع نادي مليحة من التصويت، ومنحته الجمعية العمومية هذا الحق باعتبارها صاحبة الكلمة الفاصلة بشأن كرة القدم بالإمارات، وبهذا يكون حق التصويت متاحًا لجميع أندية الدولة البالغ عددها 34 ناديًا.

وتابع ”عندما أُثير الجدل حول المادة القانونية المتعلقة بلجنة الانتخابات وتواجد رئيس اللجنة منصور لوتاه، قمنا بمخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لمعرفة رأيه في الموضوع، وجاء رد الفيفا مطابقًا لما أدلت به اللجنة القانونية المنبثقة من الجمعية العمومية والتي قالت إن تواجد رئيس اللجنة شرعي، باعتباره منتخبًا من الجمعية العمومية، وهي صاحبة الكلمة الفصل، واعتبرت الأمر شأنًا داخليًا يخص الاتحاد، وقدم فيفا مقترحًا بأنه يمكن للجمعية العمومية أن تستكمل أعضاء اللجنة لمواصلة عملهم في حال اعتذار أحد الأعضاء وهو ما تم بالفعل حيث تقدّم رئيس اللجنة وعضو آخر باعتذارهما من اللجنة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com