الإمارات تنظم سباقًا للخيول العربية على الجليد
الإمارات تنظم سباقًا للخيول العربية على الجليدالإمارات تنظم سباقًا للخيول العربية على الجليد

الإمارات تنظم سباقًا للخيول العربية على الجليد

توجت الفارسة البلجيكية آنا فان دين تروست بسباق الجولة الثالثة من بطولة العالم للخيول العربية للسيدات، أمس الأحد.

وأقيم السباق، الذي تنظمه الإمارات، بمضمار البحيرة المتجمدة في سانت مورتيز بسويسرا، وهو سباق الخيول العربية الوحيد الذي ينظم على مضمار جليدي.

وقالت إدارة "مهرجان الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة" الإماراتي، إن السباق أقيم لمسافة 800 متر وبلغت جوائزه المالية 30 ألف يورو.

وذكرت المديرة التنفيذية للمهرجان لارا صوايا، في بيان، أن السباق تنافس فيه نخبة من الفارسات المحترفات من سويسرا، بلجيكا، فرنسا، المملكة المتحدة، المجر، إيرلندا، إيطاليا، السويد، وألمانيا، و11 خيلًا قدمت عروضًا استثنائية في السباق الذي يحتاج إلى تركيب حدوات خاصة تمنع انزلاق الخيول على الجليد.

وأضافت صوايا، وهي رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل، ورئيس لجنة سباقات السيدات والفرسان المتدربين في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية، أن السباق يأتي ضمن جهود مهرجان "الشيخ منصور بن زايد للخيول العربية" الهادف إلى تحفيز تنظيم سباقات الخيول العربية في العالم، وتحفيز تربية الخيول العربية في أوروبا والدول الغربية.

وذكرت أن السباق يأتي ضمن بطولة العالم للخيول العربية للسيدات، والذي يحمل اسم الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)، والتي تجوب سباقاتها دول العالم، وتختتم في سباق يقام بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

وعبرت البلجيكية تروست عن سعادتها بتحقيق الفوز في الجولة الثالثة من البطولة والتأهل لنهائيات كأس العالم، التي ستقام بمضمار نادي أبوظبي للفروسية بشهر تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com