فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الكرة الإماراتي

فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الكرة الإماراتي

أبو ظبي – يفتح، اليوم الأحد، باب الترشح لانتخابات مجلس إدارة الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، حتى 29 فبراير (شباط) المقبل.

وبحسب صحيفة البيان، فقد حددت اللجنة المشرفة على الانتخابات في 30 أبريل (نيسان) المقبل، موعدًا لانعقاد الجمعية العمومية العادية، لإجراء العملية الانتخابية لمجلس إدارة الاتحاد للدورة الجديدة التي تستمر حتى 2020.

وسيتم انتخاب رئيس الاتحاد، ونائبين للرئيس، وعنصر نسائي، و9 أعضاء، في ثالث انتخابات تتم للاتحاد، إذ فاز في الدورة الأولى محمد خلفان الرميثي بالتزكية، فيما فاز يوسف السركال في الدورة الثانية، التي لاتزال مستمرة حتى موعد الانتخابات المقبلة.

وقال رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، منصور لوتاه: ”تم تحديد الفترة من 31 يناير(كانون الثاني) ولغاية 29 فبراير(شباط)، موعدًا لتلقي طلبات الترشح من الأندية، وسيقوم المرشح بسحب استمارة من الموقع الإلكتروني للاتحاد، وتعبئته ومن ثم التقدم بالأوراق إلى الأمانة العامة للاتحاد“.

وأضاف: ”تم تحديد الفترة من 1 حتى 3 مارس (آذار)، لدراسة استمارات الترشح من قبل لجنة الانتخابات واعتمادها ومن ثم إعلام الأندية بها، وتم تحديد الفترة من 8 ولغاية 10 مارس (آذار)، لدراسة الطعون المقدمة من الأندية، حال ورودها، من قبل لجنة الاستئناف والرد عليها، وسيتم فحص الترشيحات والشكاوى، على أن ترسل القائمة النهائية للمرشحين إلى جميع أعضاء الجمعية العمومية، في موعد لا يقل عن 60 يومًا قبل انعقاد عمومية الانتخابات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة