مواجهات قوية للعين والأهلي مع المهددين بالهبوط

مواجهات قوية للعين والأهلي مع المهددين بالهبوط

أبوظبي ـ تحول سباق المنافسة على لقب دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم إلى صراع ثنائي بين العين حامل اللقب والأهلي وسيخوض الفريقان مواجهات صعبة خارج ملعبيهما ضد فرق مهددة بالهبوط مع انطلاق جولة جديدة من المباريات.

وسيلعب العين الذي انتصر في 13 من 15 مباراة في الشارقة بعد غد الجمعة بينما يحل الأهلي ضيفا على الظفرة يوم الأحد بعدما فاز في أربع من مبارياته الخمس الأخيرة.

ويملك العين المتصدر 40 نقطة من 15 مباراة بفارق ثلاث نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثاني. ويتقدم الشارقة (15 نقطة) بنقطتين فقط على منطقة الهبوط ويملك الظفرة 13 نقطة بالتساوي مع الامارات الذي يحتل المركز قبل الأخير.

وقال كوزمين أولاريو مدرب الأهلي بعد الفوز على الإمارات يوم السبت الماضي ”العين فريق جيد جدا.. بالتأكيد المنافسة ستكون مثيرة ومن المهم أن تبقى في الملعب.“

وأضاف ”في المواسم الأخيرة كان الفارق كبيرا في النقاط بين البطل ووصيف بطل الدوري.. الآن هناك ثلاث نقاط فقط وهذا أمر يصب في مصلحة الكرة الإماراتية.“

ونشط الناديان في سوق الانتقالات الشتوية هذا الشهر فتعاقد الأهلي مع خميس إسماعيل لاعب منتخب الإمارات من الجزيرة كما ضم قبلها المهاجم البرازيلي سياو لتعويض غياب مواطنه رودريجو ليما الذي سيغيب لفترة طويلة بسبب إصابة خطيرة.

واستبدل العين المهاجم النيجيري ايمانويل ايمنيكي والجناح الهولندي رايان بابل بالبرازيلي دوجلاس والمهاجم الكولومبي دانيلو اسبريا وتألق الثنائي الجديد سريعا وهز كل منهما الشباك في ظهوره الأول في وقت سابق من هذا الشهر.

كما عزز العين صفوفه هذا الأسبوع بضم لاعب الوسط ياسر مطر بعدما أنهى شقيق المهاجم المخضرم إسماعيل مطر ارتباطه بالجزيرة.

وابتعد النصر صاحب المركز الثالث برصيد 29 نقطة عن المنافسة في الأسابيع القليلة الماضية بعد سلسلة من النتائج المتذبذبة وسيستضيف غريمه في دبي الوصل (24 نقطة) الذي لم يحقق أي فوز في مبارياته الأربع الأخيرة غدا الخميس.

ويوم الجمعة يلعب الوحدة صاحب المركز الخامس برصيد 23 نقطة ضد الجزيرة وصيف البطل الموسم الماضي (16) والذي يمر بواحد من أسوأ مواسمه في السنوات الأخيرة بينما يلتقي الشباب السادس (23) خارج ملعبه مع دبا الفجيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com