محمد ثاني الرميثي: استمرار الدوري بـ14 ناديًا أصبح صعبًا

محمد ثاني الرميثي: استمرار الدوري بـ14 ناديًا أصبح صعبًا

أبو ظبي – شدد محمد ثاني الرميثي، رئيس لجنة دوري المحترفين، على عدم رضا المكتب التنفيذي على استمرار الدوري الإماراتي بوجود 14 ناديًا، موضحا أن هذا يأتي بسبب مشكلات جدول المباريات ودعم استحقاقات المنتخب، والحفاظ على حقوق الأندية المحترفة، إلى جانب التكلفة المادية التي تبلغ 20 مليون درهم نظير الزيادة.

وقال الرميثي في تصريحات نقلتها جريدة ”الاتحاد“، اليوم الإثنين: ”نظام الاحتراف الحالي يفرض معطيات جعلتنا نمر بأصعب دوري حاليًا، حيث كانت البداية الخاطئة في أغسطس، ولكن الغاية برفع اسم الدولة، ودعم مسيرة المنتخب في التصفيات جعلتنا نقوم بهذه التضحية“.

وأضاف: ”انطلاقة منافسات الدوري لا يجب أن تكون قبل 15 سبتمبر، وأعتقد أن فكرة وجود 14 ناديًا لم تحقق الإضافة المطلوبة، حسب وجهة نظري، وأيضًا كل أعضاء المكتب التنفيذي، وهي ليست في مصلحة كرة الإمارات، وتحمل المزيد من الأعباء الإضافية على الأصعدة كافة، وتحديدًا الأندية نفسها التي تزيد من تحملها لهذه التكاليف“.

وتابع: ”الدوري يجب أن يتحول إلى منتج يمكن تسويقه بشكل أفضل“، مؤكدًا الدعم المقدر للقيادة الرشيدة والمؤسسات الوطنية، حيث كانت العائدات التسويقية قبل 4 سنوات تناهز 9 ملايين درهم سنويًا، فيما تبلغ حاليًا أكثر من 23 مليون درهم، وسط تطلعات أن تصل إلى 30 مليون درهم في المستقبل القريب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com