الإمارات تتعادل مع الأردن وتؤجل تأهلها في كأس آسيا الأولمبية – إرم نيوز‬‎

الإمارات تتعادل مع الأردن وتؤجل تأهلها في كأس آسيا الأولمبية

الإمارات تتعادل مع الأردن وتؤجل تأهلها في كأس آسيا الأولمبية

الدوحة – أرجأ المنتخب الإماراتي تأهله للدور الثاني ببطولة كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية (تحت 23 عامًا) لكرة القدم حتى الجولة الأخيرة من مباريات الدور الأول وذلك بتعادله السلبي مع نظيره الأردني اليوم الأحد في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للبطولة المقامة حاليًا في قطر والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية القادمة (ريو دي جانيرو 2016 ) .

وحافظ الفريقان على فرصتهما قوية في التأهل سويا للدور الثاني (دور الثمانية) بعدما حصد كل منهما نقطة من مباراة اليوم ليرفع رصيده إلى أربع نقاط حيث يقتسمان صدارة المجموعة ويتفوق المنتخب الأردني بفارق الأهداف فقط.

ويستطيع المنتخبان العبور سويًا بعيدا عن الحسابات المعقدة في حال انتهاء مباراتي الأردن أمام أستراليا والإمارات أمام فيتنام في الجولة الأخيرة بالتعادل أو على الأقل عدم فوز أستراليا على الأردن بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى.

وكان المنتخب الأسترالي تغلب على نظيره الفيتنامي 2/0 في وقت سابق اليوم لينعش الفريق الأسترالي آماله في التأهل لدور الثمانية فيما خرج المنتخب الفيتنامي من صراع التأهل بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي.

وقال نورالدين العبيدي المدرب المساعد للمنتخب الإماراتي الأولمبي لكرة القدم إن لاعبيه قدموا ما عليهم أمام الأردن رغم التعادل السلبي الذي انتهت به المباراة.

وطمأن العبيدي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة الجميع على صحة مدرب منتخب الإمارات الأولمبي عبد الله مسفر وقال إن حالته جيدة بعد الوعكة الصحية التي تعرض لها قبل المواجهة.

وقال العبيدي :“أعتقد أن المباراة شهدت مستوى جيدًا بالنظر للاندفاع البدني الكبير والحماس الكبير بين لاعبي الفريقين كما أن الجانب التكتيكي طغى كثيرًا على هذه المباراة“.

وأضاف :“الحسابات التي دخل بها كل منتخب من أجل الظفر بنقاط المباراة هي التي كانت سببًا في سيطرة كل فريق خلال مرحلة معينة من المباراة ”.

وتابع :“نتيجة التعادل بالنسبة لنا إيجابية لأنها جعلتنا نحافظ على حظوظنا في التأهل خاصة وأن في حالة الفوز في المواجهة الاخيرة أمام منتخب فيتنام سوف نتأهل بدون أية حسابات أخرى وهذا هو أهم شيء“.

وعن السبب الذي جعل المنتخب الاماراتي يظهر بمستوى أقل من المواجهة السابقة أمام المنتخب الأسترالي، قال :“لا تنسوا أنه قبل ثلاثة أيام فقط خضنا مباراة قوية أمام منتخب قوي وحققنا فوزًا مهما كما أن المنتخب الأردني فريق جيد وكان يبحث هو الآخر عن الفوز لهذا عرفت المباراة ضغطًا كبيرًا وأظن أن المستوى الذي ظهر به الفريق اليوم يعتبر متميزًا وأشكر اللاعبين على ذلك“.

من جهته أبدى جمال أبو عابد المدير الفني للمنتخب الأردني الأولمبي لكرة القدم عن استيائه بعد التعادل.

وقال في المؤتمر الصحفي بعد المباراة :“المباراة طغت عليها الجوانب التكتيكية أكثر وهو ما جعلنا لا نشاهد مستوى فنيًا جيدًا خاصة وان كل فريق كان يبحث عن الفوز وحصد النقاط الثلاث ومن وجهة نظري، فإن هذه النتيجة لا تخدمنا خاصة وأننا كنا نخطط للفوز“.

وبسؤاله عن مدى رضاه للمستوى الذي قدمه منتخب بلاده أمام الإمارات ،قال :“لست راضيًا عن المستوى الذي قدمه اللاعبون في هذه المباراة لأنه كان يمكننا الفوز حيث أننا أضعنا العديد من الفرص سواء خلال الشوط الأول أو الثاني ”.

وعن المواجهة القادمة أمام المنتخب الأسترالي وكيف سيخوضها قال :“بالتأكيد ستكون المواجهة قوية كما أن المنتخب الأسترالي معروف بقوته ولكن نحن بدورنا لن نكون خصمًا سهلا وسنحاول تقديم الأفضل من أجل ضمان التأهل حتى وإن كان التعادل يخدم مصلحة المنتخب الأردني عكس المنتخب الأسترالي الذي سيكون مطالبًا بالفوز للتأهل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com