الأهلي يأمل في التغلب على الإجهاد.. والعين لفرض مزيد من الضغوط

الأهلي يأمل في التغلب على الإجهاد.. والعين لفرض مزيد من الضغوط

دبي ـ سيحاول الأهلي التعافي سريعا من آثار توالي المباريات من أجل اللحاق بالعين حامل اللقب وصاحب الصدارة عندما يحل ضيفا على الفجيرة في دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم يوم السبت القادم.

وبسبب تأهله لنهائي دوري أبطال آسيا قبل خسارته 1-صفر في مجموع المواجهتين أمام قوانغتشو إيفرجراند الصيني واجه الأهلي جدولا مزدحما من المباريات في فترة زمنية قصيرة.

وخاض الأهلي خمس مباريات في الدوري خلال ديسمبر كانون الأول الماضي ليفقد سجله الخالي من الهزيمة في المسابقة بهزيمته 3-صفر على ملعب العين ثم 1-صفر على أرض بن ياس في الشهر ذاته.

لكن الأهلي تعافى سريعا ليسحق الشعب متذيل الترتيب 4-1 ثم فاز 2-1 بصعوبة على الإمارات المتعثر قبل أن يتعادل بدون أهداف مع الوصل يوم الاثنين الماضي في مباراة متوترة شهدت طرد المدرب الروماني كوزمين أولاريو بسبب الاعتراض على قرارات الحكم.

لكن رغم الابتعاد بفارق ثلاث نقاط عن العين بعد نهاية الدور الأول للمسابقة يعتقد الجهاز الفني للأهلي أن الفريق يمكنه تعويض الفارق في النصف الثاني من الموسم.

وقال نيكولا كاتلين مساعد أولاريو بعد لقاء الوصل ”بالتأكيد سنحاول ونقدم كل ما لدينا. يجب ألا ننسى أننا لعبنا الدور الأول بشكل مميز مثلما فعل المنافس. في الموسم الذي حصدنا فيه الثلاثية لم نحصل على عدد النقاط التي جمعناها الآن. بالتأكيد سنقدم كل ما لدينا من أجل تحقيق هذا الأمر.“

وأضاف ”الفارق الآن ثلاث نقاط وهو ما يمكن تعويضه في مباراة واحدة. الأمر ليس صعبا. دائما هناك مساحة للتطور. أعتقد أن المنافسة في الدور الثاني ستكون ممتعة.“

لكن الأهلي سيفتقد هدافه البرازيلي رودريجو ليما والذي سجل 11 هدفا في الدوري هذا الموسم لثلاثة أشهر بعدما خضع لجراحة ناجحة لعلاج إصابة في الركبة هذا الأسبوع في البرتغال.

وسيحاول العين – الذي يملك 34 نقطة من 13 مباراة – فرض المزيد من الضغوط على الأهلي وزيادة الفارق مع منافسه المباشر عندما يحل ضيفا على الظفرة المتعثر بعد غد الجمعة.

ولم يخسر العين في آخر تسع مباريات وحقق ثمانية انتصارات في هذه الفترة من بينها الفوز في آخر خمس جولات.

لكن يجب على الكرواتي زلاتكو داليتش توخي الحذر من الظفرة الذي حقق انتصارين متتاليين لينتفض بقوة ويرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز 12 بعد بداية متعثرة للمسابقة.

وستكون أمام بني ياس فرصة للعودة إلى الطريق الصحيح عندما يواجه الشعب وهو الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي انتصار في المسابقة هذا الموسم ويبدو قريبا من العودة سريعا للدرجة الثانية بعدما جمع نقطتين فقط حتى الآن.

وسيتقابل النصر صاحب المركز الثالث برصيد 25 نقطة مع مضيفه الإمارات كما سيلعب الوصل الذي يحتل المركز الرابع وله 23 نقطة مع ضيفه الجزيرة وصيف بطل الموسم الماضي بعد غد الجمعة.

وستنطلق الجولة غدا الخميس عندما يلتقي الوحدة مع دبا الفجيرة والشارقة صاحب المركز قبل الأخير مع الشباب الذي يعاني من اهتزاز عروضه هذا الموسم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com