مانشستر سيتي يطلق موسماً جديداً لمدارس السيتي في أبوظبي

مانشستر سيتي يطلق موسماً جديداً لمدارس السيتي في أبوظبي

أبوظبي- أعرب كل من مدرب نادي مانشستر سيتي مانويل بيليغريني والنجم الإنجليزي جو هارت حارس مرمى مانشستر سيتي عن سعادتهما البالغة برؤية الإقبال الكبير من اللاعبين الشباب في أبوظبي لتعلم الفنون الكروية على أيدي مدربي النادي.

12

وينطلق الأسبوع القادم فصل جديد في مدارس السيتي لكرة القدم تجري فعالياته، في ملاعب مدينة زايد الرياضية المفتوحة في أبوظبي، وجامعة نيويورك – أبوظبي.

ويتولى فريق مؤلف من 10 مدربين يتمتعون بخبرة كبيرة من خلال عملهم مع نادي مانسشتر سيتي، تدريب اللاعبين الشباب من فتيان وفتيات ممن تتراوح أعمارهم ما بين 3 إلى 16 عاماً إذ سيأخذون على عاتقهم تعليمهم القواعد الأساسية للعبة وكيفية التصرف داخل وخارج حدود الملعب.

وتوفر مدارس السيتي الفرصة لانضمام العديد من الشباب الراغبين بالتدرب هذا العام، ويعود الفضل بذلك لإجراءات التوسع الأخيرة التي شهدتها المدارس على مستوى المدربين.

وبهذا الصدد، قال مانويل بيليجريني، مدرب مانشستر سيتي: ”بعد زيارتي لمدارس السيتي في أبوظبي أيقنت حقاً أن النادي يوظف أفضل الخبرات في سبيل تدريب الشباب خارج مانشستر“.

وتابع: ”تربطنا علاقة قوية مع العاصمة أبوظبي ويبدو ذلك بشكل واضح إذ تعتمد مدارس السيتي لكرة القدم أبوظبي فلسفة وأسلوب نادي مانشستر سيتي المتبعين في مانشستر“.

وأضاف: ”اعتماد نهج نادي مانشستر سيتي هو أمر بغاية الأهمية وأتطلع لرؤية التقدم الذي ستحققه مدارس السيتي لكرة القدم في أبوظبي في المستقبل“.

 13

ومن الجدير بالذكر أن الحصص التدريبية المعتمدة في أبوظبي هي نفسها التي تطبق على جميع الفرق في مانشستر بدءاً من فرق الناشئين وانتهاءً بالفريق الأول وبهذه الطريقة سوف يتمكن اللاعبون الناشئون من اتباع أسلوب أفضل لاعبي النادي ليتعلمومنهم تسجيل أروع الأهداف على طريقة سيرجيو أجويرو، والدفاع عن شباك المرمى تماماً كقائد فريق مانشستر سيتي فينسنت كومباني وتعلم المهارات الفنية والتحكم بالكرة مثل ديفيد سيلفا.

كما توفر المدارس العديد من الحصص التدريبية الخاصة كالتدريب على مهارات حراسة المرمى.

وبدوره قال جو هارت، حارس مرمى فريق مانشستر سيتي الأول ولاعب المنتخب الإنجليزي: ”كل منا لديه مهمة مطلوبة منه في سبيل النادي وبرأيي إن الأسلوب المتبع في تدريب الشباب مميز وذو مستوى عال، وبالفعل إن الخطوات الإيجابية التي بُذلت حتى الآن في سبيل إنجاح هذه المهمة تتجلى بشكل واضح“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة