الأهلي يرغب في التعافي من الهزيمة أمام العين قبل ”زحام المباريات“

الأهلي يرغب في التعافي من الهزيمة أمام العين قبل ”زحام المباريات“

دبي ـ سيبدأ الأهلي فترة مزدحمة بالمباريات مع سعيه للعودة سريعا لطريق الانتصارات بعد هزيمة ثقيلة أمام العين المتصدر قبل أن يواجه النصر صاحب المركز الثالث في دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم بعد غد الجمعة.

وألحق العين أول هزيمة هذا الموسم في الدوري بالأهلي بعد سبعة انتصارات متتالية عندما تغلب عليه 3-صفر يوم السبت الماضي ليوسع الفارق في الصدارة إلى أربع نقاط مع فريق المدرب كوزمين أولاريو.

ويملك العين 25 نقطة من عشر مباريات مقابل 21 للأهلي الذي خاض ثمانية لقاءات فقط. ويتساوى النصر مع الأهلي في الرصيد ذاته ويأتي ثالثا بفارق الأهداف.

ولم يحصل الأهلي على الكثير من الوقت للتعافي بعد الخسارة أمام العين وتعين عليه مواجهة بني ياس في كأس المحترفين الإماراتية ليتعادل بدون أهداف يوم الاثنين.

والأسبوع المقبل سيخوض الأهلي – الذي كان مشغولا بالمشاركة في دوري أبطال آسيا حيث خسر في النهائي – مباراته الأخيرة في الدور الأول لكأس المحترفين ضد الظفرة قبل أن يلعب ثلاثة لقاءات متتالية خارج أرضه في الدوري حتى نهاية ديسمبر كانون الأول الجاري.

وقال أولاريو بعد الهزيمة أمام العين ”الدوري لا يزال مستمرا ويجب ألا نخسر وأن (نستعيد) انتصاراتنا. نعرف أننا نفوز عندما نكون في حاجة لذلك.“

وليس من المفترض أن يواجه العين أي مشاكل عندما يلعب بعد غد الجمعة في ضيافة الشعب متذيل الترتيب والذي لم يجمع سوى نقطتين من عشر مباريات.

ويحتل الوحدة المركز الرابع برصيد 16 نقطة قبل أن يتوجه إلى دبي غدا الخميس لمواجهة الوصل الذي يقل عنه بنقطة واحدة في المركز السادس.

وانبرى جابرييل كالديرون مدرب الوصل للحديث عن ”أخطاء تحكيمية“ ضد فريقه في المباريات السابقة خلال مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء.

وقال المدرب الأرجنتيني ”خسرنا أربع مباريات هذا الموسم ثلاث منها كانت فيها الأخطاء التحكيمية عاملا مؤثرا في النتيجة.

”تم حرماننا من ركلة جزاء واضحة وبطاقة حمراء لمدافع (الفريق المنافس) في مباراة النصر وإلغاء هدف صحيح لنا واحتساب ركلة جزاء وطرد غير صحيح على لاعبنا في مباراة الامارات.

”وفي مباراة الشارقة تغاضى الحكم عن طرد مدافع الشارقة ولم يحتسب ركلة جزاء واضحة لإدجار (لاعب الوصل) وتم احتساب خطأ على حسن زهران تلقى بسببه البطاقة الحمراء رغم أن الحالة لا يوجد فيها أي خطأ. جميع هذه الحالات كانت واضحة وأثرت بشكل مباشر على نتيجة المباريات.“

وسيتطلع الفريقان إلى الحفاظ على آمالهما الضعيفة في البقاء في صراع المنافسة على اللقب الذي يبدو أنه في طريقه لأن يكون سباقا ثنائيا بين العين والأهلي.

وسيحاول الشارقة – الذي يملك ثماني نقاط في المركز 12 – الحفاظ على صحوته مؤخرا حين يواجه بني ياس صاحب المركز السابع بعد غد الجمعة.

ويتجه الجزيرة وصيف البطل المتعثر في الموسم الجديد بعدما جمع 11 نقطة فقط من عشر مباريات للعب في ضيافة الفجيرة غدا الخميس الذي سيشهد أيضا مواجهة بين الظفرة ودبا الفجيرة. ويلعب الامارات ضد الشباب بعد غد الجمعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com