تسجيل الأهداف طريق الأهلي الإماراتي للظفر باللقب الآسيوي

تسجيل الأهداف طريق الأهلي الإماراتي للظفر باللقب الآسيوي

سعى كوزمين أولاريو للخروج بشباك نظيفة في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا قبل أسبوعين لكن المدرب الروماني يدرك الان أن الأهلي الإماراتي يجب عليه هز شباك مضيفه جوانغتشو ايفرجراند الصيني في لقاء الإياب غدا السبت إذا أراد إحراز اللقب القاري لأول مرة في تاريخه.

وتعادل الفريقان بدون أهداف في دبي وسيخطط أولاريو الآن للعب بطريقة مختلفة في إستاد تيانهي حيث سيكفيه التعادل بنتيجة أيجابية ليصبح أول ناد إماراتي يفوز بدوري الأبطال منذ فعلها العين عام 2003.

وقال أولاريو الذي قاد الأهلي لإحراز لقب الدوري الإماراتي عام 2014 كما فاز بألقاب في قطر والسعودية مع السد والهلال: “خطتنا كانت عدم تلقي أي هداف في مباراة الذهاب.. كانت واحدة من الأمور التي نبحث عنها لكن عندما تلعب فإنك تريد الفوز وتحقق أفضلية.

“للأسف لم نسجل لكن على الأقل حققنا أحد الأهداف وهو عدم تلقي أي هدف. الآن نعرف أنه اذا أردنا الفوز باللقب فعلينا التسجيل وهذا سيكون هدفنا الأساسي في هذه المباراة.”

ولم يخسر الأهلي في ثماني مباريات متتالية بمسابقة المستوى الأول للأندية في آسيا بعد هزيمتيه أمام تراكتور سازي الإيراني والأهلي السعودي في دور المجموعات كما يخلو سجله من الهزائم في أخر 20 مباراة بجميع المسابقات منذ خسارته أمام بني ياس في الدوري الإماراتي في مايو أيار.

وفي أدوار خروج المهزوم في دوري الأبطال كانت نتائج الأهلي خارج أرضه هي مفتاح تفوقه.

ففي دور الستة عشر تعادل بدون أهداف مع غريمه المحلي العين في دبي ثم تعادل 3/3 بعيدًا عن ملعبه ليستفيد من قاعدة الهدف خارج الأرض.

وفاز الأهلي 1/0 على مضيفه نفط طهران في ذهاب دور الثمانية ثم تغلب عليه 2/1 في دبي ليحسم صعوده للمربع الذهبي بينما في قبل النهائي كان التعادل 1/1 مع الهلال السعودي في الرياض حاسمًا عقب فوز الفريق الاماراتي 3/2 في الإياب في دبي.

وقال أولاريو: “بعد انتهاء المباراة الأولى بالتعادل بدون أهداف يجب علينا التفكير في مباراة السبت كمباراة واحدة. من أجل الفوز باللقب علينا هز الشباك.”

وأضاف: “حاولنا إعداد الفريق لكي يلعب بطريقة تمكنا من إحراز اللقب.. سنلعب أفضل من مباراة الذهاب حتى نحصل على ما نحتاجه.

“هذه لحظة استثنائية في الحياة ولا أحد يدري متى ستأتي الفرصة للتأهل لنهائي بطولة كهذه. لذلك نملك جميعًا الدافع وسنبذل كل ما في وسعنا. لا نرغب أن نندم على أي شيء في المستقبل.”

وسيغيب عن الأهلي الظهير الأيمن عبد العزيز هيكل الذي طرد في لقاء الذهاب لكن أولاريو سينتظر الكثير من هدافه البرازيلي المتألق رودريجو ليما وأحمد خليل مهاجم الإمارات الموجود بجانب تشينغ تشي قائد جوانغتشو في قائمة مختصرة لأفضل لاعب آسيوي هذا العام.

وتحوم شكوك حول مشاركة المهاجم البرازيلي ريكاردو جولارت متصدر قائمة هدافي المسابقة مع جوانغتشو بعد إصابته في المباراة الأولى في دبي لكن أولاريو هون من تأثير غيابه المحتمل.

وقال المدرب الروماني: “جولارت لاعب جيد جدًا لكن بعد رؤية جوانغتشو طيلة الموسم فإننا ندرك أن بوسعه تعويض أي لاعب في تشكيلته الأساسية.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع