سكولاري يسعى لإضافة لقب دوري أبطال سيا لسجله الحافل

سكولاري يسعى لإضافة لقب دوري أبطال...

سكولاري يسعى لتتويج مسيرته الحافلة بلقب دوري أبطال آسيا.

دبي – يتطلع المدرب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري لإضافة لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم إلى سجله التدريبي الحافل حين يحل فريقه جوانغتشو ايفرجراند الصيني ضيفًا على الأهلي الإماراتي في ذهاب الدور النهائي غدا السبت في دبي.

وقال سكولاري (66 عاما) للصحفيين اليوم الجمعة: ”في مسيرتي فزت بكأس العالم وشاركت في بطولات أوروبا وأمريكا الجنوبية.. والآن سيكون شرف لي إضافة بطولة آسيا.“

وفاز سكولاري بكأس العالم مع البرازيل عام 2002 وقاد البرتغال لنهائي بطولة أوروبا 2004 وقبل نهائي كأس العالم 2006 وسيتطلع إلى السير على خطى المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي الذي قاد منتخب بلاده للقب كأس العالم 2006 ثم ساعد جوانغتشو على إحراز لقبه الأول في دوري أبطال آسيا قبل عامين.

وعمل سكولاري مع العديد من الأندية البرازيلية ويمتلك خبرة في الخليج مع الشباب والأهلي السعوديين والقادسية الكويتي. وخلال فترته مع بونيودكور قاد سكولاري الفريق الأوزبكي للتأهل لدور الثمانية في دوري الأبطال عام 2009 وإلى دور الستة عشر في العام التالي.

وقال المدرب البرازيلي: ”أُتيحت لي فرصتان لبلوغ النهائي. الأولى مع بونيودكور في أوزبكستان والآن هذه هي الفرصة الثانية.“

وأبدى سكولاري ثقته في قدرة المدافع مي فانغ على تعويض غياب الكوري الجنوبي كيم يانج جوون بسبب الايقاف وقال إنه سيقدم ”عرضًا رائعًا“ ضد الأهلي باستاد راشد.

وقال سكولاري عن مي الذي شارك كظهير أيمن بدلًا من تشانغ ليبينغ الموقوف أيضًا خلال الفوز 2-صفر على بكين غوان الذي حسم به جوانغتشو لقب الدوري الصيني الممتاز للمرة الخامسة على التوالي الأسبوع الماضي: ”أثق في مي فانغ ومتأكد أنه سيقدم عرضًا رائعًا.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com