دبي تشهد انطلاق نهائيات كأس العالم للسباحة غدًا الجمعة
دبي تشهد انطلاق نهائيات كأس العالم للسباحة غدًا الجمعةدبي تشهد انطلاق نهائيات كأس العالم للسباحة غدًا الجمعة

دبي تشهد انطلاق نهائيات كأس العالم للسباحة غدًا الجمعة

دبي - تنطلق غداً الجمعة في مدينة دبي الإماراتية الجولة النهائية لمنافسات كأس العالم للسباحة بمشاركة مجموعة من أبرز سباحي العالم.

وأعرب منظمو الحدث عن سعادتهم بحجم المنافسة وبالعدد الكبير لنجوم السباحة المشاركين فيها، وهذه هي المرة الخامسة التي تحتضن فيها دبي إحدى جولات هذا الحدث العالمي، والأولى التي تستضيف فيها المدينة الجولة النهائية لكأس العالم.

وقالوا في مؤتمر صحفي اليوم الخميس في دبي "يشارك في المنافسات 800 سباح وسباحة من 56 دولة، من بينهم أبطال حصدوا 49 ميدالية (منها 20 ذهبية) في بطولة العالم التي أقيمت مؤخراً".

وتضم قائمة المشاركين أسماء لها صداها في عالم السباحة، بما فيهم متصدري الترتيب العام، منهم المجرية كاتينكا هوسزو والجنوب أفريقي كاميرون فان دير بورج، إضافة إلى بطل العالم تشاد لوكلوس من جنوب افريقيا، وعدد من السباحين الحائزين على الميداليات الذهبية في بطولة العالم للسباحة 2015 من بينهم نجمة سباحة الظهر ايميلي سيبوم والإسترالي ميتش لاركين.

وقال عبد الله الوهيبي أمين عام اتحاد الإمارات للسباحة: "تستمر منافسات الجولة النهائية حتى بعد غد السبت، وتشهد منافسات أسماء لامعة من إستراليا وبريطانيا وجنوب أفريقيا وإيطاليا وعدد من الدول الأوربية والأفريقية والآسيوية.

وأضاف: "يتصدر قائمة المتنافسين الإسترالية ميتش لاركين الحائزة على ذهبية 100 متر، في بطولة العالم للسباحة التي أُقيمت بمدينة قازان الروسية في أغسطس الماضي، إضافة إلى أشلي ديلاني الذي يشغل المركز الثاني حالياً بقائمة الترتيب العام لكأس العالم.

ويتوقع أن تشهد سباقات الظهر للرجال منافسة شديدة بين متصدر ترتيب كأس العالم الحالي كاميرون فان ديبورج، ومنافسه في بطولة العالم البريطاني أدام بيتي، والأمريكي كيفين كورديس، والبريطاني روس موردوخ، والمجري دانيال جيورتا.

ويضم فريق السباحة الإيطالي في صفوفه نجمة السباحة الحرة فريدريكا بيليجريني، الحائزة على فضية 200 متر حرة في قازان.

وستشهد الجولة الثامنة والحاسمة لكأس العالم للسباحة في دبي، حصول متصدري الترتيب العام لفئتي الرجال والسيدات على جائزة مالية مائة ألف دولار.

يُشار الى أن منافسات كأس العالم توزعت على ثمان جولات بثلاث مراحل، أُقيمت الأولى في موسكو وباريس في أغسطس، والثانية في هونج كونج وبكين وسنغافورة في أيلول/سبتمبر وتشرين أول/أكتوبر، ومنها الى طوكيو والدوحة، وتختتم بالجولة النهائية في دبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com