براجا يُطالب بإجازة أعياد الميلاد في الدوري الإماراتي – إرم نيوز‬‎

براجا يُطالب بإجازة أعياد الميلاد في الدوري الإماراتي

براجا يُطالب بإجازة أعياد الميلاد في الدوري الإماراتي

حث أبل براجا مدرب الجزيرة وصيف بطل دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم المسؤولين على تعديل مواعيد مباريات مقررة يوم عيد الميلاد من أجل اعطاء فرصة للاعبين الأجانب للاحتفال ”بهذه المناسبة الدينية“.

وبعد تأكيد عدم إقامة كأس الخليج في ديسمبر كانون الأول أجرت لجنة دوري المحترفين الإماراتي تعديلات على جدول المباريات وهو ما يعني إقامة الجولة 13 للمسابقة في 24 و25 و26 ديسمبر.

:وقال المدرب البرازيلي في مؤتمر صحفي قبل لقاء الجزيرة مع العين حامل اللقب غدا الجمعة ”التغييرات الأخيرة في جدول مباريات الدوري فرضت على بعض الفرق أن تخوض مباريات يوم 25 ديسمبر وهو يصادف عطلة (عيد الميلاد) وهي مناسبة دينية مقدسة للاعبين والمدربين والعاملين الذين ينتمون لجنسيات اوروبية ولاتينية وافريقية.

”أتمنى أن يُراعي المسؤولون هذه النقطة وأن يقوموا بتعديل الجدول لمنح اللاعبين فرصة للاحتفال بهذه المناسبة الدينية إذا كان ذلك ممكنا.“

وبعد بداية مهتزة للموسم يحتل الجزيرة المركز السابع برصيد ثماني نقاط من ست مباريات بفارق سبع نقاط عن العين المتصدر ومنافسه في لقاء الغد.

وكان غياب اللمسة التهديفية عن مهاجم الجبل الأسود ميركو فوتشينيتش ومهاجم منتخب الإمارات علي مبخوت ضمن الانتقادات التي وجهت للجزيرة لكن براجا دافع عن لاعبيه.

:وقال المدرب البرازيلي الذي تولى المسؤولية في يونيو حزيران خلفا للبلجيكي ايريك جيريتس ”مهاجمو الجزيرة لا يمرون بحالة انخفاض في المستوى لكنهم يعانون من فترة غياب توفيق مؤقتة يعاني منها أفضل اللاعبين في جميع أنحاء العالم.

”كريستيانو رونالدو عانى من هذه الفترة في وقت ما وميركو فوتشينيتش وعلي مبخوت ليسا مطالبين بإثبات أي شيء. ميركو كان أفضل لاعب أجنبي الموسم الماضي كما كان مبخوت أفضل اللاعبين المحليين.

”الأرقام المذهلة التي حققاها الموسم الماضي دليل على الامكانات الضخمة التي يتمتع بها الثنائي ونحن واثقون أنهم سيتجاوزون هذه الفترة قريبا. لدينا خط هجوم شرس يستطيع التسبب في مشاكل لأي دفاع.“

وسجل الجزيرة عشرة أهداف في ست مباريات لكن هدافه حتى الان هو جيفرسون فارفان مهاجم بيرو بهدفين فقط.

واعترف براجا – الذي قاد الجزيرة بين 2008 و2011 وساعده على الفوز بأول لقب في تاريخه في الدوري عام 2011 – بأن فريقه لم يصل بعد للشكل المطلوب.

وقال المدرب البرازيلي ”نحن في تحسن مستمر لكننا لم نصل بعد إلى الصورة التي نأملها. يجب أن نستغل مواجهة العين لنؤكد أننا نسير في الطريق الصحيح.

”تقلص فارق النقاط مع العين أو اتساعه لن يحسم الأمور بالنسبة للفريقين ولن يحدد الفائز بالدوري لأن الوقت لا يزال مبكرا جدا.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com