تأجيل مباراتين للأهلي بسبب خوضه نهائي دوري أبطال آسيا

تأجيل مباراتين للأهلي بسبب خوضه نهائي دوري أبطال آسيا

قررت رابطة دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم تأجيل مباراتين للأهلي مع فريقي دبا الفجيرة والإمارات في الدوري المحلي بسبب خوضه لنهائي دوري أبطال آسيا.

وأضافت الرابطة في بيان بموقعها على الانترنت ”قررت لجنة دوري المحترفين ترحيل مباراة الأهلي ودبا ضمن الجولة السابعة للدوري والتي كان من المقرر إقامتها بتاريخ 29 أكتوبر الجاري لتقام في 31 من الشهر نفسه وفي نفس توقيت المباراة المحدد مسبقا في جدول المسابقة.“

وتابعت الرابطة ”كما تقرر تأجيل مباراة الإمارات والأهلي المقررة في الثاني من نوفمبر المقبل على أن يتم تحديد موعدها لاحقا.“

وأشارت الرابطة إلى أن قرارها جاء ”إثر طلب مقدم من النادي الأهلي وبعد موافقة ناديي دبا والإمارات“ استعدادا لمواجهة الأهلي لنظيره قوانغتشو إيفرجراند الصيني في نهائي دوري أبطال آسيا.

وبلغ الأهلي نهائي دوري أبطال آسيا لأول مرة بعد فوزه على الهلال 4-3 في مجموع مباراتي الدور قبل النهائي حيث تعادل في ضيافة الهلال 1-1 الشهر الماضي قبل أن يفوز عليه إيابا 3-2 قبل عدة أيام.

وأصبح الأهلي أول فريق إماراتي يبلغ نهائي دوري الأبطال منذ 2005 عندما فعلها غريمه المحلي العين الذي خسر آنذاك بنتيجة 5-3 أمام الاتحاد السعودي في مجموع المباراتين.

لكن الأهلي سيتطلع هذه المرة لتكرار ما فعله العين عندما أحرز اللقب القاري في 2003.

وسيستضيف الأهلي ذهاب الدور النهائي في السابع من نوفمبر تشرين الثاني المقبل بينما يخوض لقاء الإياب في 21 من الشهر ذاته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com