الإمارات تنظم أول مؤتمر لتطوير الاحتراف في دوري كرة القدم – إرم نيوز‬‎

الإمارات تنظم أول مؤتمر لتطوير الاحتراف في دوري كرة القدم

الإمارات تنظم أول مؤتمر لتطوير الاحتراف في دوري كرة القدم

أبو ظبي- تنظم لجنة دوري المحترفين لكرة القدم بالإمارات أول مؤتمر لتطوير الاحتراف في الدوري وقطاع الناشئين وتحسين أداء الجمهور، خلال الشهر الجاري.

وقال سهيل العريفي المدير التنفيذي للجنة اليوم الاثنين إن ”المؤتمر يبدأ يوم الأحد المقبل، ويقام على مدار أربعة أيام بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي للعبة“.

وأضاف :“وجهنا الدعوة للأندية، المجالس الرياضية وبعض الاتحادات الخليجية للاستفادة من فعاليات المؤتمر“ ،مشيرا إلى أن ”تنظيم هذا المؤتمر يهدف إلى تطوير الكرة الإماراتية لتكون منافسة لكافة الدوريات المحترفة في آسيا“.

ويشارك في المؤتمر خبراء آسيويون وأوربيون منهم نويل موني مدير التسويق بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وجون تساتسيماس، المستشار بالاتحاد الآسيوي، وتوم باير مستشار الاتحادين الياباني والصيني.

وسيتم خلال المؤتمر استعراض استراتيجيات التسويق بالنوادي، وكيفية استقطاب الرعاة والمستثمرين، والاستفادة من المساحات الإعلانية والحقوق التجارية، ودراسة أفضل الممارسات في الأندية الكبرى بالعالم.

وتستعرض الجلسات برامج تطوير أداء الجماهير بالأندية، وكيفية توسيع القاعدة الجماهيرية والتواصل مع المجتمع، مع استعراض لتجربة الدوري الياباني في هذا المجال.

ستناقش محاضرات المؤتمر أيضا استراتيجية وآلية تطوير قطاع الناشئين، ودور الأسرة في تطوير اللاعب الناشئ، وكيفية نشر ثقافة كرة القدم، استنادا الى التجارب الناجحة في غرب آسيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com