كأس رئيس الإمارات وبطاقة آسيوية هدية الفائز من الأهلي والنصر

كأس رئيس الإمارات وبطاقة آسيوية هدية الفائز من الأهلي والنصر

أبوظبي – سيتنافس الأهلي والنصر على لقب كأس رئيس الإمارات لكرة القدم عندما تقام المباراة النهائية للمسابقة غداً الأربعاء كما سينال الفائز بطاقة التأهل لدوري أبطال آسيا مع الوصول إلى ختام الموسم المحلي.

وبعد موسم محلي متباين احتل فيه الأهلي المركز السابع بالدوري بينما جاء النصر خامساً سيتطلع الفريقان إلى انتزاع لقب آخر مسابقات الموسم المحلي من أجل ضمان الظهور بدوري الأبطال في الموسم المقبل.

ويستمتع الأهلي – الفائز باللقب ثماني مرات آخرها في 2013 – بفترة رائعة بعدما اجتاز غريمه العين بطل الدوري في مواجهة بدور الستة عشر بدوري أبطال آسيا وضمن الظهور في دور الثمانية لأول مرة.

وقال الروماني كوزمين أولاريو مدرب الأهلي في مؤتمر صحفي: ”سنسعى إلى مواصلة الأداء المتطور بعد أن حققنا العديد من المكاسب من مواجهة العين بدوري الأبطال (يوم الأربعاء الماضي) ثم الظفرة بالدور قبل النهائي (يوم السبت الماضي)“.

وأضاف: ”التأهل للنهائي شيء إيجابي لكن لا يكفينا الحضور فقط بل يجب أن نسعى للفوز ونقدم أفضل ما لدينا لأنها مباراة مهمة بالنسبة لنا وهناك اهتمام كبير من الجميع في النادي بإحراز اللقب“.

واجتاز الأهلي منافسه الظفرة وفاز 2-0 بعد أسبوع واحد من تفوقه 5-3 على دبي في دور الثمانية للمسابقة.

أما النصر – الذي أحرز لقب كأس المحترفين الإماراتية لأول مرة هذا الموسم مطلع العام الجاري – فبلغ نهائي المسابقة بشق الأنفس.

وفاز النصر على الشارقة بهدف وكرر تفوقه بالنتيجة ذاتها على غريمه العين في دور الثمانية قبل أن يحتاج إلى ركلات الترجيح للتفوق على الشباب في الدور قبل النهائي يوم السبت الماضي.

وقال الصربي إيفان يوفانوفيتش مدرب النصر الذي يتطلع لإحراز اللقب للمرة الرابعة والأولى منذ 1989: ”هذا اللقب يعني الكثير للمشجعين لأنه يأتي بعد غياب طويل، أحرزت لقبين من قبل مع النصر وفي كل مرة نحصل على لقب أكثر أهمية من السابق“.

وأضاف عن منافسه الذي بلغ النهائي للعام الثالث على التوالي: ”يمتلك الأهلي خبرة خوض المباريات النهائية لكننا خضنا مباريات نهائية خلال العامين الماضيين أيضاً“.

وتابع: ”ربما تكون المرة الأولى التي يلعب فيها الفريق الحالي في نهائي كأس الرئيس لكن هناك مرة أولى لكل أمر وبشكل عام تختلف مباريات الكأس عن مباريات الدوري“.

وسيفتقد النصر – الذي بلغ النهائي لآخر مرة منذ خسارته أمام الشباب بركلات الترجيح في 1997 – لاعبه فهد حديد بسبب إصابة بالركبة.

والتقى الأهلي مع النصر مرتين في الدوري بالموسم المنصرم وفاز النصر على أرضه 2-1 بينما تعادل الفريقان إياباً 2-2.

وستقام المباراة النهائية على استاد هزاع بن زايد الذي يسع 25 ألف متفرج وسيكون الدخول بالمجان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com