رياضة

تاريخ النشر: 10 مايو 2015 17:33 GMT
تاريخ التحديث: 10 مايو 2015 17:34 GMT

الجزيرة ينتزع المركز الثاني بالدوري الإماراتي

سيضمن الجزيرة المنافسة على بطاقة الظهور في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا لو فاز بلقب كأس الرئيس أو ذهب لقب هذه المسابقة للعين الفائز مؤخراً بلقب الدوري.

+A -A

دبي – سجل جوناثان بيتروبيا ثلاثة أهداف ليقود الجزيرة للفوز 4-2 على الوصل وانتزاع المركز الثاني في دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم مع الوصول إلى الجولة الأخيرة للمسابقة اليوم الأحد.

وسيضمن الجزيرة المنافسة على بطاقة الظهور في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا لو فاز بلقب كأس الرئيس أو ذهب لقب هذه المسابقة للعين الفائز مؤخراً بلقب الدوري.

وإضافة إلى ثلاثية بيتروبيا لاعب بوركينا فاسو أحرز علي مبخوت مهاجم منتخب الإمارات هدفاً للجزيرة ليرفع الفريق رصيده إلى 51 نقطة متقدما بنقطتين على الشباب الذي تراجع للمركز الثالث عقب تعادله 1-1 مع الظفرة اليوم أيضاً.

وقبل هذه الجولة كان الشباب أقرب لانتزاع المركز الثاني في ظل تفوقه على الجزيرة في المواجهة المباشرة.

لكن الجزيرة تقدم مبكراً بهدف سجله بيتروبيا في الدقيقة التاسعة وأضاف مبخوت الهدف الثاني من انفراد في الدقيقة 35.

وفي بداية الشوط الثاني سجل بيتروبيا الهدف الثالث من تسديدة من خارج منقطة الجزاء ثم استغل تمريرة مبخوت واختتم الرباعية في الدقيقة 51.

وقال مبخوت مهاجم الجزيرة: ”كان لدينا منافسة قوية مع الشباب والوحدة على المركز الثاني، والحمد لله حسمنا الوصافة لكن هذا المركز ليس بطموحنا“.

وأضاف: ”لدينا الأمل أن نخرج هذا الموسم بلقب بطولة وسننافس بقوة في كأس رئيس الدولة“.

وقلص الوصل النتيجة من هدف سجله عبد الله محمد كاظم في الدقيقة 64 ثم أضاف زميله البرازيلي فابيو دي ليما الهدف الثاني بعد متابعة كرة مرتدة من العارضة في الدقيقة 80.

أما الشباب فتأخر أمام الظفرة بهدف للعراقي همام طارق بالدقيقة الرابعة ثم أدرك البرازيلي إدجار برونو التعادل في الدقيقة 29.

وفي لقاء آخر فاز الوحدة 5-1 على النصر مستفيداً من ثلاثية الأرجنتيني سيباستيان تيجالي.

وسجل محمد العكبري وعامر عمر هدفين للوحدة في الشوط الثاني بينما سجل السنغالي ابراهيما توري هدف النصر الوحيد بالدقيقة 63.

واحتل الوحدة المركز الرابع برصيد 47 متقدماً بثماني نقاط على النصر صاحب المركز الخامس.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك