عموري و3 عوامل منحت العين لقب الدوري مبكرا

عموري و3 عوامل منحت العين لقب الدوري مبكرا

المصدر: إرم من أحمد نبيل

جاء فوز بني ياس المفاجئ على مضيفه الجزيرة 4-2 مساءء الجمعة في ختام المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإماراتي بمثابة الهدية الثمينة للعين التي أهدته لقب الدوري للمرة الثانية عشرة في تاريخه والثالثة له في سبعة مواسم.

وحققق العين رقماً قياسياً جديداً في عصر الاحتراف بحصده اللقب 3 مرات في 7 مواسم متفوقاً على الأهلي الذي توج به مرتين والجزيرة والوحدة بمرة واحدة.

وكان العين بحاجة إلى 3 نقاط في آخر ثلاث مراحل ليتوج بطلا للمرة الثالثة في آخر 4 سنوات بعد فوزه الكبير على ضيفه الاتحاد كلباء برباعية نظيفة في افتتاح المرحلة ورفع رصيده إلى 55 نقطة بفارق 10 نقاط عن مطارده الجزيرة.

مفاجأة بني ياس

وكان فوز بني ياس مفاجئاً لأنه جاء بعد 7 مباريات لم يعرف فيها طعم الانتصار ليحتل المركز الثامن برصيد 29 نقطة ، لكن هذا الفوز حسم اللقب وأهداه للعين على طبق من ذهب قبل ثلاث جولات على نهاية المسابقة.

استسلام الجزيرة

جاء استسلام البلجيكي إيريك جيريتس، المدير الفني للجزيرة ، وتصريحه الأخير قبيل مباراة بني ياس بشأن ”أن تتويج العين بلقب دوري الخليج العربي هو مسألة وقت فقط“ ، انعكس سلباً على لاعبيه.

وتحدث المدرب البلجيكي بنبرة مستسلمة أن فريقه سيبحث عن إنهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة والفوز في جميع المباريات المتبقية في الدوري.

هذه التصريحات انعكست بالسلب على لاعبيه من خلال الأداء أمام بني ياس ، فكانت الخسارة لأن اللاعبين وجودوا مدربهم لا يهتم بالمنافسة على اللقب.

تجديد عقد عموري

نجحت إدارة العين في منح الاستقرار لنجم الفريق عمر عبد الرحمن ”عموري“ بتجديد التعاقد معه في وسط الموسم بمبلغ قياسي ليس في الإمارات فقط بل في الشرق الأوسط كله.

استقرار عموري في العين منح الفريق الثقة وزاد من حماس اللاعب الذي بالطبع كان له دور مهم في حسم لقب الدوري مبكراً.

عناصر الخبرة

المدير الفني الكرواتي زلاتكو داليتش كان أحد العناصر المهمة في تتويج العين ، مع باقي عناصر الخبرة وأبرزها الغاني الدولي جيان أسامواه الذي كان بمثابة ماكينة الأهداف التي تترجم كل جهود الفريق إلى أهداف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com