رياضة

منتخب أستراليا يعبر الإمارات ويتأهل لمواجهة بيرو من أجل حجز بطاقة العبور إلى كأس العالم 2022
تاريخ النشر: 07 يونيو 2022 19:50 GMT
تاريخ التحديث: 07 يونيو 2022 22:05 GMT

منتخب أستراليا يعبر الإمارات ويتأهل لمواجهة بيرو من أجل حجز بطاقة العبور إلى كأس العالم 2022

حقق منتخب أستراليا الفوز على نظيره الإماراتي، بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعت المنتخبين، اليوم الثلاثاء، على ملعب أحمد بن علي بالعاصمة القطرية الدوحة ضمن

+A -A
المصدر: فريق التحرير - إرم نيوز

حقق منتخب أستراليا الفوز على نظيره الإماراتي، بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعت المنتخبين، اليوم الثلاثاء، على ملعب أحمد بن علي بالعاصمة القطرية الدوحة ضمن منافسات الملحق الآسيوي المؤهل للملحق النهائي لبطولة كأس العالم 2022.

وتأهل الفائز إلى مباراة فاصلة مع منتخب بيرو، يوم 13 يونيو المقبل، في الدوحة.

ويصعد المنتصر من مباراة بيرو وأستراليا إلى مونديال قطر 2022، من خلال المجموعة الرابعة التي تضمّ: فرنسا، الدنمارك، تونس.

وقدم منتخب الإمارات أداء متوازنًا أول 5 دقائق، وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة 19 عن طريق حارب سهيل إلا أن يقظة حارس أستراليا حالت دون تسجيل المنتخب الإماراتي هدفه الأول.

وفي الشوط الثاني، تقدم المنتخب الأسترالي بالهدف الأول عن طريق جاكسون إيرفين، على عكس سير المباراة في الدقيقة 53.

ولكن في الدقيقة 57، تعادل كايو كانيدو للمنتخب الإماراتي بعدما تلقى عرضية رائعة من الجهة اليسرى ليقابلها في الشباك الأسترالية.

وفي الدقيقة 83، سجل المنتخب الأسترالي الهدف الثاني عن طريق أجدين هروستيك، بعد تصويبة قوية ارتطمت بمدافع الإمارات ليتحول مسارها إلى الشباك.

وتأهل منتخبا الإمارات وأستراليا إلى المحلق الآسيوي بعد احتلالهما المركز الثالث في مجموعتيهما، ضمن الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم، ووقع الأبيض الإماراتي في المركز الثالث على سلم ترتيب المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة، فيما وقع المنتخب الأسترالي في المركز ذاته على سلم ترتيب المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة.

وبدأت الإمارات في الضغط مبكرا، حيث أهدر حارب عبد الله سهيل فرصة خطيرة في الدقيقة 19 عندما انطلق من الناحية اليسرى بعدما تلقى تمريرة من عبد الله رمضان ليتوغل داخل المنطقة ويسدد من جوار خط المرمى في صدر مات رايان حارس وقائد أستراليا.

وردت أستراليا بتمريرة عرضية من مارتن بويل ارتقى لها جاكسون إيرفين ليحولها بضربة رأس مرت إلى جوار المرمى.

وبعدها أهدر عبد الله سهيل أخطر فرصة للإمارات قبل الاستراحة عندما توغل داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى بعد تمريرة بينية رائعة من علي مبخوت لكنه سدد في قدم رايان في الدقيقة 35.

ولم ينجح المنتخب الأسترالي في تسديد أي محاولة على مرمى خالد عيسى حارس الإمارات في الشوط الأول.

ومن أول تسديدة على مرمى الإمارات تابع إيرفين تمريرة عرضية من بويل في الدقيقة 53 ليضع الكرة في شباك عيسى من مدى قريب.

لكن كايو كانيدو أدرك التعادل بعدها بأربع دقائق عندما تابع تمريرة عرضية من عبد الله سهيل وأرسل تسديدة من داخل منطقة الجزاء في سقف المرمى.

وتصدى عيسى لفرصة خطيرة في الدقيقة 80 من تسديدة قوية من مدى قريب عبر البديل جيمي مكلارين.

وضمن هروستيتش الفوز لأستراليا عندما أطلق تسديدة مباشرة من عند حدود منطقة الجزاء ارتطمت في جسد المدافع علي سالمين لتسكن شباك زميله عيسى وتقضي على آمال الإمارات في المشاركة بكأس العالم للمرة الثانية بعد 1990 في إيطاليا.

وقال بويل ”لقد أظهرنا شخصية جيدة، أعتقد أننا هيمنها على معظم فترات المباراة ونجحنا في استغلال الفرص التي سنحت لنا.

”انتهينا من نصف المهمة فقط. علينا أن نبدأ الاستعداد للمباراة التالية“.

وقال راشد بن حميد النعيمي رئيس الاتحاد الإماراتي للعبة في تغريدة عبر حسابه على تويتر ”الحمد لله قدر الله وماشاء فعل. قدم أبطال الأبيض أداء طيبا، واجتهد الجهاز الإداري والفني لتحقيق الأفضل. نشكر كل من ساند المنتخب وأملنا بأن القادم أفضل بإذن الله“.

وستلتقي أستراليا مع بيرو يوم الاثنين المقبل في الدوحة، بينما ستلعب نيوزيلندا مع كوستاريكا في اليوم التالي لحجر أخر مقعد في نهائيات كأس العالم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك