رياضة

بعد تعادل الوحدة مع عجمان.. كم نقطة يحتاجها العين للتتويج بدوري أدنوك للمحترفين؟
تاريخ النشر: 10 مايو 2022 16:43 GMT
تاريخ التحديث: 10 مايو 2022 19:03 GMT

بعد تعادل الوحدة مع عجمان.. كم نقطة يحتاجها العين للتتويج بدوري أدنوك للمحترفين؟

واصل نادي الوحدة فقدان النقاط بعد تعادله أمام عجمان، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة 23 من دوري أدنوك للمحترفين. وخلال المباراة التي لعبت مع انطلاقة الجولة

+A -A
المصدر: فريق التحرير- إرم نيوز

واصل نادي الوحدة فقدان النقاط بعد تعادله أمام عجمان، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة 23 من دوري أدنوك للمحترفين.

وخلال المباراة التي لعبت مع انطلاقة الجولة 23 لـ“دوري أدنوك للمحترفين“، أهدى الوحدة نظيره العين فرصة أكبر في خطف اللقب بعد تعادله 2/2 أمام عجمان، ليخرج رسميًا من سباق المنافسة على لقب الدوري الإماراتي.

ويحتاج العين بذلك للفوز غدا على الجزيرة واقتناص الـ3 نقاط ليتوج باللقب بصرف النظر عن نتائج باقي منافسيه.

افتتح ”أصحاب الأرض“ التسجيل بالهدف الأول في الدقيقة 62، بواسطة فراس بالعربي، من ركلة جزاء ارتكبت مع المدافع المتقدم عبدالله صالح، إثر عرقلة داخل منطقة الجزاء، وهو الهدف الثامن لفراس في الموسم، ليتخطى سجل أهدافه في الموسم الماضي، والذي اقتصر على 7 أهداف.

ورد الضيوف سريعاً بهدف التعادل، الذي سجله اللاعب فابيو مارتينيز، من كرة عرضية أرسلها تجاه جواو بيدرو، لتغالط الحارس علي الحوسني وتسكن الشباك في الدقيقة 76.

وعاد عجمان لتسجيل الأسبقية مجدداً بالهدف الثاني، من كرة حولها وليد أزارو أرضية من الجهة اليمنى، وصلت للبرازيلي لينادرو، الذي أسكنها الشباك في الدقيقة 79.

وأهدر فراس بالعربي فرصة سانحة لحسم المباراة لمصلحة عجمان من كرة أمام المرمى، سددها فوق العارضة، ليعاقب الوحدة مضيفه على الفرصة الضائعة، بعدما أدرك إسماعيل مطر التعادل من تسديدة قوية في الدقيقة 93.

بهذا التعادل رفع الوحدة رصيده إلى 46 نقطة ليخرج رسمياً من سباق المنافسة على اللقب، في ظل ابتعاده عن العين المتصدر بفارق 9 نقاط قبل ثلاث جولات على الختام، علماً بأن أفضلية المواجهات المباشرة بين الفريقين تصب لصالح العين.

ورفع ”صاحب الأرض“ رصيده إلى 29 نقطة في المركز السابع ”مؤقتاً“.

انتصار ثمين للعروبة على حساب ضيفه بني ياس

وفي المباراة الثانية، سطر العروبة انتصاراً ثميناً على حساب ضيفه بني ياس، بنتيجة 2-1، في المجريات التي شهدها ستاد الفجيرة، في افتتاح مواجهات الجولة 23 من دوري أدنوك للمحترفين.

وجاءت أهداف المباراة الثلاثة في الشوط الثاني.

الفوز هو الثاني للعروبة في مسيرته بالمسابقة، وعزز من خلاله فرصه في البقاء، حيث رفع رصيده إلى 14 نقطة، لكنه ظل حبيس المركز 13 على لائحة ترتيب الدوري.

أما بني ياس فتجمد رصيده بعد هذه الخسارة عند 30 نقطة، ليستقر في المركز السادس بالترتيب العام.

وفي مباراة أخرى، حقق نادي الشارقة فوزاً كبيراً على خورفكان 3-1، اليوم الثلاثاء، ليواصل سلسلة الفوز للمرة الخامسة توالياً.

وقفز الشارقة للمركز الثاني في دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم بعد فوزه 3-1 على ضيفه خورفكان مستغلا تعثر الوحدة بالتعادل 2-2 في عجمان اليوم الثلاثاء.

ورفع الشارقة رصيده إلى 48 نقطة متأخرا بفارق سبع نقاط عن العين المتصدر الذي يحتاج للفوز على الجزيرة حامل اللقب في مباراة قمة غدا الأربعاء ليتوج باللقب لأول مرة منذ موسم 2017-2018 وقبل ثلاث جولات على النهاية.

وتراجع الوحدة للمركز الثالث برصيد 46 نقطة مقابل 29 نقطة لعجمان في المركز التاسع و22 لخورفكان في المركز 11.

وفيما يلي جدول ترتيب دوري أدنوك للمحترفين:

 

2022-05-Screenshot-2022-05-10-205631

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك