رياضة

دوري أبطال آسيا.. القوة الجوية يصعق الجزيرة بهدف قاتل في الثواني الأخيرة
تاريخ النشر: 22 أبريل 2022 19:29 GMT
تاريخ التحديث: 22 أبريل 2022 22:15 GMT

دوري أبطال آسيا.. القوة الجوية يصعق الجزيرة بهدف قاتل في الثواني الأخيرة

حقق نادي القوة الجوية العراقي انتصارًا ثمينًا بعدما تغلب على الجزيرة الإماراتي 3-2، يوم الجمعة، على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن الجولة الخامسة من

+A -A

حقق نادي القوة الجوية العراقي انتصارًا ثمينًا بعدما تغلب على الجزيرة الإماراتي 3-2، يوم الجمعة، على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2022.

وانطلق الفريق العراقي بقوة وتقدم مبكرًا عبر إبراهيم بايش بالدقيقة السادسة ثم ضاعف علاء عباس النتيجة بعد مرور ساعة.

وانتفض الفريق الإماراتي ليدرك التعادل بعد هدفين متتاليين من عبد الله رمضان وعمر تراوري.

لكن شريف عبد الكاظم انتزع الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع ليحبط الجزيرة.

وفي نفس المجموعة ضمن نادي الشباب السعودي التأهل إلى الأدوار الإقصائية بعد فوزه على مومباي سيتي الهندي 6-0 يوم الجمعة على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن نفي الجولة.

نجح الشباب بتسجيل هدف التقدم بعدما تقدم نواف العابد داخل المنطقة ومرر إلى هتان باهبري ليسدد بيسراه كرة جميلة في الشباك بالدقيقة 19.

ثم تمكن الفريق السعودي من تسجيل الهدف الثاني بعدما تقدم هتان باهبري بالكرة ومرر إلى كارلوس داخل المنطقة ليسدد كرة تجاوزت الحارس لاتشينبا وحاول المدافع مرتضى فال إبعادها لكنه وضعها بالخطأ في مرمى فريقه (36)، لينهي الشباب الشوط الأول بهدفين نظيفين.

وفي الدقيقة 52 نجح الشباب بتسجيل الهدف الثالث بعدما مرر متعب الحربي كرة متقنة خلف المدافعين إلى كارلوس ليتقدم داخل المنطقة ويراوغ مدافع قبل أن يسدد من تحت الحارس لاتشينبا.

ثم عاد باهبري ليسجل الهدف الرابع للشباب بعدما تابع تمريرة نواف العابد داخل المنطقة وسدد من تحت حارس مومباي (64).

وأضاف باهبري الهدف الشخصي الثالث له والخامس للشباب في الدقيقة 67 عندما وصلته تمريرة خالد الغامدي من الجناح الأيمن وتقدم بالكرة قبل أن يسدد من وضع نصف طائر في المرمى.

وأضاف كارلوس الهدف السادس للفريق السعودي بعدما وصلته تمريرة باهبري في مواجهة المرمى ليضعها بسهولة في الشباك (81).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز القوة الجوية العراقي على الجزيرة الإماراتي 3-2 على ستاد الملك فهد الدولي.

وفيما يلي جدول ترتيب المجموعة الثانية:

2022-04-1-212

حافظ الشباب بهذا الفوز على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، مقابل 7 نقاط للقوة الجوية و4 لكل من الجزيرة ومومباي، حيث ضمن الشباب التأهل إلى دور الـ16.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء، حيث يلتقي الجزيرة مع الشباب، ومومباي سيتي مع القوة الجوية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك