رياضة

سيناريوهات تأهل منتخب العراق للملحق الآسيوي المؤهل لكأس العالم 2022
تاريخ النشر: 24 مارس 2022 19:48 GMT
تاريخ التحديث: 24 مارس 2022 23:00 GMT

سيناريوهات تأهل منتخب العراق للملحق الآسيوي المؤهل لكأس العالم 2022

أنعش منتخب العراق آماله في التأهل إلى المواجهة الفاصلة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعدما خرج بانتصار ثمين 1-صفر على الإمارات

+A -A
المصدر: فريق التحرير- إرم نيوز

أنعش منتخب العراق آماله في التأهل إلى المواجهة الفاصلة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعدما خرج بانتصار ثمين 1-صفر على الإمارات اليوم الخميس.

وأحرز حسين علي هدف المباراة، التي أقيمت في الرياض، في الدقيقة 53، ليهدي العراق فوزه الأول في تسع مباريات بالتصفيات.

 

وكانت الإمارات تحتاج فقط إلى التعادل لضمان البقاء في المركز الثالث والتأهل لمواجهة أستراليا ثالثة ترتيب المجموعة الثانية على بطاقة الظهور في ملحق ضد منتخب من أميركا الجنوبية.

لكن تجمد رصيد الإمارات عند تسع نقاط، وباتت تتقدم بنقطة واحدة على العراق رابع الترتيب قبل خوض الجولة الأخيرة يوم الثلاثاء.

وستلعب الإمارات مع كوريا الجنوبية، متصدرة المجموعة الأولى التي ضمنت سابقا التأهل لكأس العالم، بينما سيلعب العراق ضد سوريا التي حققت انتصارها الأول اليوم أيضا بالتفوق 3-صفر على لبنان.

حسابات تأهل منتخب العراق

يتأهل إلى النهائيات مباشرة المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني في كل من المجموعتين الأولى والثانية بالتصفيات الآسيوية، فيما يخوض صاحبا المركز الثالث ملحقاً آسيوياً فاصلاً ويتأهل الفائز منهما للملحق العالمي الذي يواجه فيه صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية.

وستكون سيناريو تأهل العراق كالتالي:

الفوز على سوريا شريطة خسارة أو تعادل الإمارات أمام كوريا الجنوبية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك