الجزيرة في اختبار أمام الأهلي بعد ابتعاده عن القمة
الجزيرة في اختبار أمام الأهلي بعد ابتعاده عن القمةالجزيرة في اختبار أمام الأهلي بعد ابتعاده عن القمة

الجزيرة في اختبار أمام الأهلي بعد ابتعاده عن القمة

دبي - بعد أن تنازل الجزيرة عن صدارة دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم لصالح العين سيخوض الفريق اختباراً قوياً في مواجهة الأهلي حامل اللقب في الجولة 19 للمسابقة غداً الخميس.

وكان الجزيرة - الذي تصدر الدوري فترة طويلة - يأمل في تعويض تراجعه سريعاً لكنه خسر مباراة حاسمة بالجولة الماضية 2-1 أمام العين الذي انفرد بالقمة برصيد 42 نقطة ومتقدماً عليه بست نقاط.

ويستضيف الجزيرة منافسه الأهلي وسط رغبة في تعويض خسارته في آخر جولتين وكذلك لتعويض تعثره 4-2 أمام حامل اللقب في مباراة الذهاب.

وقال البلجيكي إيريك جيريتس مدرب الجزيرة في مؤتمر صحفي: "المباراة الماضية لعبنا بشكل إيجابي ولكن لم نوفق بالفوز، ومباراة الأهلي في ملعبنا ويجب حصد النقاط الثلاث".

وأضاف المدرب البلجيكي: "أصبحت فرصنا في التتويج بالدوري معقدة للغاية لكنها بالتأكيد ليست مستحيلة وما دامت الفرصة متاحة حسابياً فإننا لن نستسلم وسنواصل القتال حتى النهاية من أجل أهدافنا التي حددناها في بداية هذا الموسم".

وتابع مدرب الفريق صاحب المركز الثاني قبل ثماني جولات على نهاية المسابقة: "أعتقد أن فريقنا يؤدي جيداً بشكل جماعي، سنكون مستعدين على ملعبنا بعدما اتسع الفارق إلى ست نقاط".

وأنهى الأهلي سلسلة من ثلاث مباريات بلا فوز في الجولة الماضية بفوزه 4-0 على الفجيرة في مباراة سجل فيها المغربي أسامة السعيدي لاعب ليفربول الإنكليزي السابق أول هدف له مع فريقه الجديد.

ويحتل الأهلي المركز السادس برصيد 27 نقطة وابتعد تماماً عن صراع اللقب لكنه سيحاول التقدم في المسابقة والتأهل لدوري أبطال آسيا.

وقال الروماني كوزمين أولاريو مدرب الأهلي: "سنواجه فريقاً يملك قوة هجومية، كنت أتوقع أن يكون الجزيرة أفضل بالأسماء الكبيرة التي يضمها، لدى الجزيرة مشاكل دفاعية والعين تصدر الدوري لأنه الأقل استقبالاً للأهداف".

ويتساوى العين والجزيرة في رصيد الأهداف المسجلة برصيد 47 هدفاً لكن أولاريو أوضح بالفعل الفارق بين الفريقين إذ استقبل العين 15 هدفاً مقابل 32 هدفاً للجزيرة.

ولم يهتم أولاريو مدرب العين السابق بمدى تأثر المنافسة على اللقب بنتيجة مباراة الأهلي مع الجزيرة وقال: "مشكلتي ليست في العين أو الجزيرة ويجب أن نؤمن بأنفسنا وبالفريق وقدراتنا ونفكر في أنفسنا واستعادة النتائج الإيجابية وهذا هو الأهم بالنسبة لي".

وتبدو الفرصة سانحة أمام العين لتحقيق انتصاره الثالث على التوالي عندما يواجه مضيفه الظفرة صاحب المركز التاسع يوم الجمعة.

وتلقى العين دفعة هائلة بعودة صانع الألعاب عمر عبد الرحمن (عموري) الذي سجل الهدف الأول أمام الجزيرة بينما أضاف زميله الغاني أسامواه جيان الهدف الثاني بتسديدة رائعة.

كما سيلعب عجمان صاحب المركز 13 وقبل الأخير مع اتحاد كلباء فريق الذيل الذي يملك أربع نقاط وبات على أعتاب الهبوط فيما يلتقي الوصل مع الوحدة صاحب المركز الرابع ويلعب الشارقة مع الإمارات والشباب صاحب المركز الثالث مع بني ياس والفجيرة مع النصر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com