رياضة

كل ما تريد معرفته عن مباراة شباب الأهلي ضد الشارقة في الدوري الإماراتي
تاريخ النشر: 15 مارس 2021 8:09 GMT
تاريخ التحديث: 15 مارس 2021 9:52 GMT

كل ما تريد معرفته عن مباراة شباب الأهلي ضد الشارقة في الدوري الإماراتي

تقام، مساء اليوم الاثنين، 4 مواجهات قوية ضمن منافسات الجولة الـ21 من عمر الدوري الإماراتي، يتصدرها اللقاء المرتقب بين شباب الأهلي دبي وضيفه الشارقة. وتستعرض

+A -A
المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

تقام، مساء اليوم الاثنين، 4 مواجهات قوية ضمن منافسات الجولة الـ21 من عمر الدوري الإماراتي، يتصدرها اللقاء المرتقب بين شباب الأهلي دبي وضيفه الشارقة.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح مواجهة شباب الأهلي دبي والشارقة.

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة في الساعة الثامنة والربع مساء اليوم الاثنين بتوقيت الإمارات على ملعب ”راشد“ بنادي شباب الأهلي دبي.

وتذاع المباراة عبر قناة أبوظبي الرياضية 1 بصوت المعلق فارس عوض.

ترتيب الفريقين

يحتل شباب الأهلي دبي المركز الخامس في جدول ترتيب دوري الخليج العربي، برصيد 34 نقطة بقيادة مديره الفني مهدي علي.

وحقق شباب الأهلي 8 انتصارات وخسر مرتين فقط، وهو الأقل هزيمة بالتساوي مع الجزيرة، وتعادل الفريق 10 مرات، وهو الأكثر تعادلاً بالدوري.

وسجل الفريق 40 هدفاً واستقبل 25 هدفاً. ويتصدر ترتيب هدافي الفريق البرازيلي إيغور جيسوس برصيد 11 هدفاً.

ويحتل الشارقة المركز الثالث برصيد 40 نقطة بقيادة مديره الفني عبدالعزيز العنبري بفارق 4 نقاط عن الجزيرة، متصدر الترتيب.

وحقق الشارقة 12 فوزاً وتعادل 4 مرات وخسر مثلها، وسجل الفريق 38 هدفاً واستقبل 23 هدفاً، بينما يبقى هداف الفريق البرازيي إيغور كورنادو برصيد 15 هدفاً.

ويلتقي الفريقان للمرة الثالثة هذا الموسم بعد أن تعادلا في لقاء الدور الأول للدوري بنتيجة 1-1 ثم فاز شباب الأهلي دبي بهدف دون رد في لقاء كأس السوبر الإماراتي.

2021-03-شبابا-الاهلي-الشارقة-السوبر-2021

شباب الأهلي دبي.. والمربع الذهبي

يبحث شباب الأهلي دبي عن تحقيق الفوز على الشارقة والاقتراب من المربع الذهبي انتظاراً لتعثر النصر أقرب منافسيه وصاحب المركز الرابع.

ويدخل شباب الأهلي بصفوف مكتملة لخوض المباراة. وأكد مهدي علي، في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء، أن المواجهة صعبة للغاية بين فريقين يحلمان بالفوز وحصد النقاط الثلاث في ظل ظروف المنافسة.

وأضاف: ”فريقي يقدم مباريات قوية في الفترة الأخيرة وهناك منظومة عمل جماعية تفرض نفسها على الأجواء في شباب الأهلي دبي، وهدفنا حصد الفوز على الشارقة في لقاء الليلة“.

ويعتمد مهدي علي، مدرب شباب الأهلي دبي، على تشكيلته التي تضم الحارس ماجد ناصر وأمامه محمد مرزوق ووليد عباس وعبد العزيز هيكل وعبد العزيز صنقور في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط ماجد حسن وبجواره عبد الله النقبي وأمامهما البرازيلي كارلوس إدواردو مع الجناح السريع الأرجنتيني فيدريكو كارتابيا بجانب الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف مع المهاجم البرازيلي إيغور جيسوس.

الشارقة.. وصراع الصدارة

يسعى الشارقة لتحقيق الفوز والثأر من خسارته أمام شباب الأهلي وحصد الفوز مع مدربه عبد العزيز العنبري.

وأكد العنبري، في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، أنه لا مجال للتفريط في أي نقاط خلال المرحلة المقبلة، موضحاً أن هناك 6 جولات متبقية في الدوري الإماراتي، والأمور تبدو صعبة في المنافسة على اللقب.

وأشار إلى أن مواجهة شباب الأهلي صعبة وبمثابة لقاء قمة بين الفريقين، موضحاً أن عودة الأوزبكي أوتابيك شوكوروف وخالد الظنحاني ستزيد من قوة الفريق.

ويغيب عن الفريق ماجد سرور، ويعتمد الشارقة على تشكيلة تضم الحارس عادل الحوسني وأمامه الرباعي شاهين عبد الرحمن وعبد الله غانم وخالد الظنحاني وحمد جاسم في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط البرازيلي ماركوس ميلوني وبجواره محمد عبد الباسط مع البرازيلي إيغور كورنادو صانع الألعاب وفي الهجوم سيف راشد والبرازيلي كايو لوكاس ومواطنه ويلتون سواريز.

وأكد أحمد عبدالحليم، المدير الفني الأسبق لفريق الوحدة الإماراتي، لـ“إرم نيوز“، أن مواجهة الشارقة وشباب الأهلي دبي تحمل نقطة مهمة، سعيد بها بشكل خاص، بوجود ثنائي إماراتي على أعلى مستوى خارج الخطوط بقيمة مهدي والعنبري.

وأضاف: ”المدرب الإماراتي لا يقل عن المدرب الأجنبي وتجربة العنبري وفوزه بالدوري مع الشارقة بجانب تجربة مهدي مع منتخب الإمارات لسنوات وأيضاً بصماته مع شباب الأهلي دبي كلها أمور تدعو للفخر بوجود هذا الثنائي“.

وتابع: ”الشارقة وشباب الأهلي دبي لديهما العديد من الأوراق المتميزة خاصة في الجانب الهجومي، يعجبني بشكل شخصي كارلوس إدواردو نجم شباب الأهلي دبي بخبراته ولمساته المميزة، كما أن الشارقة لديه إيغور كورنادو وهو لاعب موهوب“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك