رياضة

الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع.. كل ما تريد معرفته عن مباراتي الجزيرة وشباب الأهلي دبي والعين ضد الوصل
تاريخ النشر: 06 مارس 2021 7:08 GMT
تاريخ التحديث: 06 مارس 2021 9:20 GMT

الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع.. كل ما تريد معرفته عن مباراتي الجزيرة وشباب الأهلي دبي والعين ضد الوصل

تقام اليوم السبت 4 مباريات قوية من منافسات الجولة الـ19 من دوري الخليج العربي، أبرزها القمة المثيرة التي تجمع بين الجزيرة وشباب الأهلي دبي. ويحل بني ياس ضيفا

+A -A
المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

تقام اليوم السبت 4 مباريات قوية من منافسات الجولة الـ19 من دوري الخليج العربي، أبرزها القمة المثيرة التي تجمع بين الجزيرة وشباب الأهلي دبي.

ويحل بني ياس ضيفا على اتحاد كلباء، ويستضيف العين منافسه الوصل، بخلاف اللقاء الذي يجمع بين حتا والفجيرة.

وتستعرض شبكة ”إرم نيوز“ أبرز ملامح مواجهات اليوم السبت في دوري الخليج العربي وتحديدا مباراة القمة بين الجزيرة وشباب الأهلي دبي، ولقاء العين والوصل، فإلى السطور القادمة:

الموعد والقنوات الناقلة
تقام مباراة العين ضد الوصل على ملعب ”هزاع بن زايد“، الساعة 17:30 بتوقيت الإمارات، وتنقل عبر قناة أبوظبي الرياضية 1، بصوت المعلق علي سعيد الكعبي.

وتقام في التوقيت ذاته مواجهة اتحاد كلباء ضد بني ياس، وتنقل عبر قناة أبوظبي الرياضية 2، بصوت المعلق فهد عبد الرحمن.

وتقام مواجهة الجزيرة ضد شباب الأهلي دبي على ملعب ”محمد بن زايد“، الساعة 20:15، وتنقل عبر قناة أبوظبي الرياضية 1، بصوت المعلق فارس عوض.

وتقام في التوقيت ذاته مواجهة حتا ضد ضيفه الفجيرة، وتنقل عبر قناة أبوظبي الرياضية 2 بصوت المعلق أحمد الحامد.

صراع القمة
يتصدر فريق الجزيرة جدول ترتيب دوري الخليج العربي برصيد 40 نقاط، ويلاحقه الشارقة برصيد 37 نقطة صاحب المركز الثاني.

ويحتل بني ياس المركز الثالث برصيد 36 نقطة، كما يحل النصر في المركز الرابع برصيد 33 نقطة، ويلاحقه شباب الأهلي دبي صاحب المركز الخامس برصيد 32 نقطة، ثم العين الذي يحل سادسا برصيد 30 نقطة، والوحدة في المركز السابع برصيد 28 نقطة، بفارق الأهداف عن الوصل الثامن.

العين ضد الوصل
يبحث العين عن تحقيق الفوز على حساب الوصل وتحسين ترتيبه في جدول الدوري بعدما تراجع للمركز السادس وابتعد بشكل كبير عن ملاحقة المتصدر.

ورفع المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل المدير الفني للعين راية التحدي قبل لقاء الوصل مؤكدا في المؤتمر الصحفي أن فريقه سيدخل المباراة بمنطق مباريات الكؤوس.

وحاول إيمانويل تبرير النتائج المهزوزة للعين ملقيا باللوم على تأثر فريقه بمشاكل الغيابات المتتالية وكثرة الإصابات، وهو ما أدى لهذه النتائج.

ويغيب عن العين لاعبه الأنغولي ويلسون إدواردو. ويعتمد العين على تشكيلته التي تضم الحارس خالد عيسى، وأمامه ثلاثي خط الدفاع الياباني تسوكاسا شيوتاني والبرازيلي رافائيل بيريرا ومواطنه إيريك جورجينيس.

ويقود خط الوسط خالد البلوشي وبندر الأحبابي ويحيى نادر وفهد حديد، مع ثلاثي الهجوم البرازيلي جوناثان سانتوس وكايو كانيدو مع التوغولي لابا كودجو هداف الفريق بالدوري برصيد 8 أهداف.

في المقابل يتطلع الوصل لإيقاف تفوق العين في الدوري على حسابه، فالوصل لم يفز على العين في عقر داره منذ فترة طويلة تصل إلى 11 عاما على صعيد بطولة دوري الخليج العربي.

ويتطلع الوصل مع مدربه البرازيلي أودير هيلمان لمواصلة نتائجه الطيبة وتجنب الهزيمة، وهو ما شدد عليه هيلمان في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، مشيرا إلى أن فريقه سيدخل المباراة باحثا عن تحقيق النقاط الثلاث.

ويغيب علي سالمين عن صفوف الوصل، ويعتمد هيلمان على تشكيلته التي تضم الحارس سلطان المنذري، وأمامه رباعي خط الدفاع محمد سبيل والبرازيلي سانتوس نيريس وسالم العزيزي ويوسف المهيري.

ويقود خط الوسط حبوش صالح وبجواره حسن إبراهيم والبرازيلي فابيو ليما هداف الفريق برصيد 12 هدفا والأرجنتيني نيكولاس أوروز مع ثنائي الهجوم علي صالح والبرازيلي جواو فيغيريدو.

وقال شاكر عبدالفتاح، مدرب العين الإماراتي الأسبق لشبكة ”إرم نيوز“ إن العين هذا الموسم أقل بكثير من المواسم الماضية رغم أن بيدرو إيمانويل مدرب مميز ولكن الفريق يعاني دفاعيا بشكل كبير بدليل تلقيه 24 هدفا في 18 مباراة بخلاف تراجع مستوى لابا.

وأكد أن الوصل لديه لاعب صاحب خبرات وموهبة عالية بقيمة فابيو ليما أحد النجوم المتميزين في السنوات الأخيرة من الدوري الإماراتي بجانب وجود بعض المواهب المحلية مثل علي صالح وحبوش صالح وهو ما يجعل المباراة متكافئة بين الفريقين.

الجزيرة ضد شباب الأهلي دبي
يخوض الجزيرة اختبارا صعبا ضد شباب الأهلي دبي في مواجهة قمة الجولة بكل المقاييس، خاصة أن الجزيرة يبحث عن تحقيق الفوز لتعزيز صدارته وعدم إتاحة الفرصة أمام الشارقة لتقليص الفارق.

ويعول المدرب الهولندي مارسيل كايزر على القدرات الهجومية البارزة التي يملكها فريقه صاحب أقوى هجوم بالدوري الإماراتي والذي سجل 48 هدفا.

ويغيب عن الجزيرة حارسه علي خصيف للإصابة وخلفان مبارك وعبدالله رمضان للإيقاف، ويعتمد الجزيرة على تشكيلته التي تضم عبدالرحمن العامري، وأمامه الرباعي الصربي ميلوس كوزانوفيتش وخليفة الحمادي ومحمد ربيع وعبدالله إدريس.

ويقود خط الوسط الجنوب أفريقي ثيولاني سيريرو وبجانبه محمد العطاس والمالي عمر تراوري والهولندي براندلي كواس مع ثنائي الهجوم علي مبخوت وزايد العامري.

في المقابل يسعى شباب الأهلي دبي لتحقيق الفوز للاقتراب بشكل أكبر من المربع الذهبي خاصة أن الفريق تحسن مع مدربه مهدي علي وصعد لنهائي كأس رئيس الدولة ونهائي كأس الخليج العربي ولم يخسر في آخر 9 مواجهات بالدوري.

ويتطلع شباب الأهلي دبي للثأر من هزيمته بالدور الأول أمام الجزيرة بنتيجة 5/3 ورد الدين للمتصدر، ويغيب عن شباب الأهلي وليد عباس ويوسف جابر والأرجنتيني فيدريكو كارتابيا، بينما تعاقد الفريق مع الأوزبكي أوديلغون هامروبيكوف، على حساب مواطنه عزيز جانييف الذي يعاني الإصابة.

وتحدث مهدي علي بواقعية عن المباراة مؤكدا في المؤتمر الصحفي أن الجزيرة يملك أفضلية بدنية فهو ينافس على لقب الدوري فقط وخرج من باقي البطولات وهو ما يزيد صعوبة المواجهة أمام كتيبة المدرب كايزر.

ويقود تشكيل شباب الأهلي دبي الحارس ماجد ناصر، وأمامه رباعي خط الدفاع حمدان الكمالي ومحمد مرزوق وأحمد جميل وعبدالعزيز هيكل، بينما يقود خط الوسط ماجد حسن وبجواره يحيى الغساني وعبدالله النقبي، مع ثلاثي الهجوم البرازيلي كارلوس إدواردو ومواطنه إيغور جيسوس والأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف.

وقال طارق العشري مدرب الشعب الإماراتي الأسبق لشبكة ”إرم نيوز“ إن شباب الأهلي دبي من الأندية القوية ولديها مدرب قدير بقيمة مهدي علي الذي أعاد للفريق توازنا كبيرا ولكن الجزيرة أيضا متصدر ويعيش موسما مميزا.

وأكد أن الجزيرة يلعب كرة سريعة وجميلة كما أن شباب الأهلي دبي فريق منظم ويملك الخبرات بوجود العديد من العناصر المحلية المميزة بجانب خبرة إدواردو وقدرات إيجور في الهجوم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك