رياضة

نتائج قرعة دوري الخليج العربي
تاريخ النشر: 18 يوليو 2020 16:34 GMT
تاريخ التحديث: 18 يوليو 2020 18:10 GMT

نتائج قرعة دوري الخليج العربي

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية، اليوم السبت، قرعة دوري الخليج العربي، للموسم الرياضي الجديد 2020-2021، والتي أقيمت داخل مقر وزارة الصحة في إمارة دبي. ويشار

+A -A
المصدر: فريق التحرير - إرم نيوز

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية، اليوم السبت، قرعة دوري الخليج العربي، للموسم الرياضي الجديد 2020-2021، والتي أقيمت داخل مقر وزارة الصحة في إمارة دبي.

ويشار إلى أن رابطة المحترفين الإماراتية قد اتخذت قرارًا بإلغاء بطولة دوري الخليج العربي هذا الموسم 2019-2020 بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، دون الإعلان عن بطل مع عدم هبوط أي نادٍ إلى دوري الدرجة الأولى، وعدم صعود أي نادٍ إلى دوري المحترفين للموسم الرياضي 2020-2021.

واعتمدت القرعة على عدة مبادئ، منها: إقامة مباريات الفرق المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا في الجولتين الثانية والثالثة، مع تقسيم الفرق وفقًا للمشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا للموسم 2020 والحضور الجماهيري، والمشاهدات التلفزيونية خلال المواسم السابقة، بحيث تضم المجموعة الأولى أندية: الشارقة – شباب الأهلي – الوحدة – العين.

والثانية: الجزيرة – النصر – الوصل.

والثالثة: عجمان – بني ياس – الظفرة.

والرابعة: حتا – الفجيرة – خورفكان – اتحاد كلباء.

ويلعب كل فريق خلال الدور الأول 6 مباريات على ملعبه و7 مباريات خارج ملعبه أو العكس، ولن يلعب كل فريق أكثر من مباراتين متتاليتين على ملعبه أو خارج ملعبه، ولن تلعب أي من الفرق في المجموعتين الأولى والثانية مع بعضها البعض أكثر من مباراتين متتاليتين. وكذلك لن يلعب أي من الفرق في المجموعتين الثالثة والرابعة أكثر من مباراتين متتاليتين مع فرق المجموعة الأولى. ولن يلعب كل فريق من فرق المجموعة الأولى مع أي فريق من المجموعة الثانية في الجولتين الأولى والرابعة. مع عدم إقامة أكثر من مباراة بين الفرق في المجموعتين الأولى والثانية في الجولة الأخيرة.

2020-07-EdOYpNPWsAA_0jJ

2020-07-EdOYohtXsAAithQ

 

وجاءت نتائج الجولة الأولى لقرعة دوري الخليج العربي كالآتي:

الوحدة ضد حتا

النصر ضد الجزيرة

الوصل ضد بني ياس

اتحاد كلباء ضد شباب الأهلي دبي

العين ضد خورفكان

الفجيرة ضد الشارقة

الظفرة ضد عجمان

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك