رياضة

خورخي لويس بينتو: هدفي قيادة منتخب الإمارات لكأس العالم
تاريخ النشر: 27 يونيو 2020 15:18 GMT
تاريخ التحديث: 27 يونيو 2020 15:18 GMT

خورخي لويس بينتو: هدفي قيادة منتخب الإمارات لكأس العالم

خورخي لويس بينتو ينتظر انتظام حركة الطيران للسفر إلى الإمارات وبدء مهمته مع الأبيض.

+A -A
المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

أكد خورخي لويس بينتو المدير الفني الكولومبي، الذي وقع بالفعل عقود تدريبه للمنتخب الإماراتي، أن هدفه الأساسي التأهل إلى كأس العالم 2022، مشيدا بأداء ”الأبيض“ من خلال مقاطع فيديو شاهدها للفريق، وقد انبهر بأداء لاعب يرتدي القميص رقم 10 ويلعب بقدمه اليسرى، ويبدو أنه عمر عبدالرحمن ”عموري“.

وأقال الاتحاد الإماراتي في أبريل/نيسان الماضي الصربي إيفان يوفانوفيتش دون خوض أية مباراة، حيث تعطلت خططه للتأهل لبطولتين كبيرتين بسبب جائحة فيروس كورونا.

وتولى يوفانوفيتش، الفائز بالدوري القبرصي 4 مرات مع أبويل نيقوسيا ووصل معه لدور الـ8 بدوري أبطال أوروبا في 2012، قيادة الإمارات في ديسمبر/ كانون الأول الماضي بعقد يمتد 6 أشهر؛ بهدف التأهل لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

ويأتي تعاقد الاتحاد الإماراتي مع لويس بينتو البالغ من العمر 67 عاما لقيادة الفريق في تصفيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وقال لويس بينتو لشبكة ESPN التلفزيونية: ”تحدثت مع الاتحاد الإماراتي منذ عامين، لكن تجددت المفاوضات قبل شهرين ولا شك أن الهدف الأول هو التأهل إلى كأس العالم“.

وأضاف المدير الفني الكولومبي: ”رأيت بالفعل العديد من مقاطع الفيديو للفريق الإماراتي، لأني طلبت أولاً الحصول على فكرة عن الفريق، هو فريق سريع ولديه لاعب رائع في وسط الملعب يلعب بقدمه اليسرى ويرتدي الرقم 10“.

وأكمل: ”يتمتع هذا اللاعب بقدرات رائعة في التمرير ورؤية الملعب والمراوغة، وفوجئت بمشاهدة أداء جيد للفريق. ما زلت أعتقد أنني يجب أن أتأهل لكأس العالم، بالنسبة لي هذا هو الشيء الرئيسي. سأذهب للإمارات بسعادة بالغة للعمل من أجل التأهل للمونديال“.

ولم يعلن الاتحاد الإماراتي بعد التعاقد مع لويس بينتو رسميا، رغم التعاقد معه، لكن المدير الفني المخضرم ينتظر عودة حركة الطيران لطبيعتها حتى يطير إلى الإمارات من كولومبيا.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك