رياضة

صعوبات تواجه مفاوضات الاتحاد الإماراتي مع الروماني كوزمين أولاريو لتدريب "الأبيض"
تاريخ النشر: 06 يونيو 2020 21:57 GMT
تاريخ التحديث: 07 يونيو 2020 3:45 GMT

صعوبات تواجه مفاوضات الاتحاد الإماراتي مع الروماني كوزمين أولاريو لتدريب "الأبيض"

المدرب الروماني لا يريد فسخ عقده مع جيانغسو سونينغ من طرف واحد حتى لا يدفع قيمة الشرط الجزائي.

+A -A
المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

أشارت تقارير صحفية رومانية إلى أن مفاوضات الاتحاد الإماراتي مع المدير الفني كوزمين أولاريو بشأن توليه مسؤولية تدريب ”الأبيض“ في تصفيات كأس العالم 2022، صعبة نظرا للشرط الجزائي في عقده الحالي مع جيانغسو سونينغ الصيني.

وأقال الاتحاد الإماراتي في أبريل/نيسان الماضي الصربي إيفان يوفانوفيتش، المدير الفني للمنتخب الأول، دون خوض أي مباراة حيث تعطلت خططه للتأهل لبطولتين كبيرتين بسبب فيروس كورونا المستجد.

وتولى يوفانوفيتش، الفائز بالدوري القبرصي أربع مرات مع أبويل نيقوسيا ووصل معه لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا في 2012، قيادة الإمارات في ديسمبر/ كانون الأول الماضي بعقد يمتد ستة أشهر بهدف التأهل لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن الاتحاد الإماراتي يتفاوض مع أولاريو، الذي سيكمل عامه الـ51، يوم الأربعاء المقبل، من أجل قيادة الفريق إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر نظرا لخبرته الكبيرة في المنطقة.

ويحصل المدير الفني السابق لستيوا بوخارست على سبعة ملايين دولار سنويا من ناديه الصيني بينما، ووفقا للصحافة الرومانية، عرضت الإمارات عليه 12 مليون دولار سنويا.

وذكر موقع ”بروسبورت“ الروماني أن المفاوضات صعبة نظرا لارتباط أولاريو بعقد مع جيانغسو سونينغ يمتد حتى يناير/كانون الأول 2022 ولا يريد المدير الفني فسخ عقده من طرف واحد حتى لا يدفع قيمة الشرط الجزائي.

ويتمتع أولاريو بخبرة كبيرة نظرا لأنه تولى تدريب الهلال السعودي وشباب الأهلي دبي والعين الإماراتيين وكذلك السد القطري فضلا عن المنتخب السعودي.

وهذه ليست المرة الأولى التي يعرض الاتحاد الإماراتي التعاقد مع أولاريو حيث تفاوض الجانبان مرتين عامي 2017 و2019.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك