الإمارات الخاسر الأكبر في دوري أبطال آسيا – إرم نيوز‬‎

الإمارات الخاسر الأكبر في دوري أبطال آسيا

الإمارات الخاسر الأكبر في دوري أبطال آسيا

المصدر: إرم - من نور الدين ميفراني

شهد الدور التأهيلي الثالث والفاصل لبلوغ دور المجموعات في دوري أبطا آسيا خروج أربعة فرق عربية من السباق، وتأهل فريقان من خلال المواجهات العربية الفاصلة، وكانت الإمارات الخاسر الأكبر بخروج كل من الوحدة والجزيرة بينما فشل الكويت في الحصول على مقعد بين الكبار.

وحكمت القرعة على أربعة فرق عربية بالمواجهة المباشرة كانت أقواها بين الوحدة الإماراتي والسد القطري وقدم الفريقان لقاء مثيراً انتهى بالتعادل 4-4 وحسمته ضربات الترجيح لفائدة الفريق القطري.

ولم يكن حظ الجزيرة الإماراتي أحسن بعدما خرج أمام بونيودكور (أوزبكستان) بعد الخسارة بهدفين لهدف، لتفقد الإمارات مقعدين في دوري المجموعات وكانت ممثلة الموسم الماضي بثلاثة فرق، لكنها في هذا الموسم سوف تتمثل بفريقين فقط وهما العين والأهلي المتأهلان مباشرة لدوري المجموعات.

وخسرت قطر ممثلاً وحيداً في الدور الفاصل وهو فريق الجيش الذي خرج على يد نفت طهران بالخسارة بهدف لصفر، لكن فريق السد استمر في المسابقة ليرفع تمثيل قطر في دوري المجموعات لفريقين، وكانت ممثلة بأربعة فرق الموسم الماضي.

وحافظت السعودية على تمثيلها في دوري المجموعات بأربعة فرق بعد تأهل الأهلي على حساب القادسية الكويتي بعد الفوز بهدفين لهدف في ثاني مواجهة عربية خالصة، ليلحق بفرق النصر والهلال والشباب المتأهلين مباشرة لدوري المجموعات.

وفشل فريق القادسية في منح الكويت فرصة الظهور في دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في نظامها الجديد بعد الخسارة أمام الأهلي السعودي في اللقاء الفاصل رغم كونه دخل المسابقة كحامل للقب كأس الاتحاد الآسيوي وأحد أقوى الفرق آسيوياً وخليجياً، لكن الحظ لم يكن بجانبه حيث واجه فريقاً سعودياً منتشياً بالفوز مؤخراً بكأس ولي العهد السعودي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com