السد يتأهل لأبطال آسيا على حساب الوحدة

السد يتأهل لأبطال آسيا على حساب الوحدة

تأهل نادي السد القطري، اليوم الثلاثاء، إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وتغلب السد على مضيفه الوحدة الإماراتي بنتيجة 5-4 بركلات الجزاء الترجيحية في مباراة ماراثونية ومثيرة من الجانبين، بعد أن تعادلا في الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بأربعة أهداف لكل منهما.

ولم يتمكن المدرب السعودي سامي الجابر المدير الفني للوحدة من قيادة فريقه لمرحلة المجموعات في أول اختبار رسمي له مع الفريق.

جاء الشوط الأول سريعا من جانب لاعبي الفريقين، حيث تبادل الفريقان الهجمات في رحلة بحث عن هدف مبكر يربك به أي منهما حسابات الآخر، وتوالت الفرص الضائعة من الجانبين.

وأسفرت الدقيقة الثامنة عن هدف التقدم للوحدة المستضيف عن طريق الأرجنتيني داميان دياز في الدقيقة الثامنة لينهي الوحدة الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف.

وزادت المباراة إثارة في شوط المباراة الثاني عن سابقه، وتمكن السد من تسجيل التعادل عن طريق يوسف أحمد في الدقيقة 55.

وأضاف خلفان إبراهيم خلفان الهدف الثاني للسد في الدقيقة 66، ولكن عاد الوحدة لأجواء المباراة بتسجيل هدف التعادل عن طريق عامر عمر في الدقيقة 72.

وفي الدقائق الأخيرة، زادت الإثارة في اللقاء، فتمكن في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع محمد الشحي من تسجيل الهدف الثالث للوحدة.

وبعدها توترت الأجواء، وزادت المشاحنات بين لاعبي الفريقين، حيث شهدت اشتباكات بين اللاعبين، واضطر حكم اللقاء إلى طرد لاعبين من الوحدة هما الأرجنتيني داميان دياز، والمغربي عادل هرماش، بينما طرد محمد كسولا من نادي السد.

وجاءت الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع لتشهد معها هدف السد الثالث والتعادل عن طريق خلفان إبراهيم خلفان، لينتهي الوقت الأصلي من اللقاء، ويخوض الفريقان شوطين إضافيين.

وفي الدقيقة 98 تمكن خلفان إبراهيم خلفان من تسجيل الهدف الثالث له والرابع للسد، لينجح إسماعيل مطر في الدقيقة 108 من تسجيل التعادل، ليلجأ لاعبو الفريقين لركلات الجزاء الترجيحية، والتي حسمها السد لصالحه بنتيجة 5-4.

وفي مباراة ثانية، تأهل نفت طهران الإيراني إلى دور المجموعات بفوزه على الجيش القطري 1-0، على استاد تختی عبادان في إيران.

شاهد أهداف المباراة:

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com