الجزيرة يهزم الإمارات في عقر داره ويعزز الصدارة

الهدف الثاني جاء بنيران صديقة في الدقيقة 21 بأقدام مبارك سعيد الشحي مدافع الإمارات بطريق الخطأ في مرمى فريق.

عزز فريق الجزيرة موقعه في صدارة الدوري الإماراتي للمحترفين لكرة القدم بفوزه على مضيفه الإمارات بهدفين نظيفين اليوم الخميس في المرحلة السادسة عشر من المسابقة.

وتقدم علي مبخوت بهدف للجزيرة في الدقيقة 18 ليصبح وصيف قائمة الهدافين برصيد عشرة أهداف بفارق تسعة أهداف خلف زميله المونتنيجري ميركو فوسينيتش والذي يتصدر القائمة برصيد 19 هدفا.

وجاء الهدف الثاني بنيران صديقة في الدقيقة 21 بأقدام مبارك سعيد الشحي مدافع الإمارات بطريق الخطأ في مرمى فريق.

ورفع الجزيرة رصيده في الصدارة إلى 36 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه العين والذي تتبقى له مباراتين.

وعلى الجانب الأخر ظل الإمارات في المركز العاشر برصيد 15 نقطة.

وحقق الجزيرة فوزه الخامس على التوالي والعاشر في الموسم الحالي فيما تعادل الإمارات لهزيمته التاسعة هذا الموسم.

وبدأت المباراة بضغط هجومي من جانب فريق الجزيرة ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى احمد الشيبي.

ورد فريق الإمارات بهجمة خطيرة كادت أن تسفر عن هدف مؤكد بعد أن ارسل الكوري الجنوبي شين جين هو تمريرة متميزة لجمال ابراهيم امام المرمى مباشرة ولكنه سدد بغرابة شديدة في أحضان الحارس خالد سيف السناني.

ووضع علي مبخوت فريق الجزيرة في المقدمة في الدقيقة 18 بعد أن تلقى تمريرة سحرية من ميركو فوسينيتش وضعته في مواجهة المرمى تماما ليراوغ الحارس بمهارة ويسدد في الشباك.

وبعد ثلاث دقائق فقط ساهم مبخوت في تسجيل الهدف الثاني للجزيرة بعد أن شن هجمة سريعة انتهت بتسديدة زاحفة باتجاه المرمى لكن مدافع الإمارات مبارك سعيد الشحي غير اتجاه الكرة إلى داخل الشباك.

وأهدر البرازيلي أليكساندرو دي سيلفا فرصة هدف مؤكد للإمارات في الدقيقة 23 بعد أن انفرد بالمرمى تماما ولكن عبدالله موسى مدافع الجزيرة شتت الكرة في اللحظة الأخيرة.

وكاد الأرجنتيني مانويل لانزيني أن يضيف الهدف الثالث للجزيرة من ضربة رأس ولكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم.

وخرج السناني حارس الجزيرة من مرماه في الوقت المناسب ليتصدى لهجمة خطيرة قادها المهاجم البرازيلي لويز هنريكه.

وخلال الدقائق الاخيرة من الشوط الأول لم يحدث أي جديد ليخرج الجزيرة متقدما بهدفين نظيفين.

ومع بداية الشوط الثاني كاد هنريكه أن يسجل هدف تذليل الفارق للإمارات ولكن السناني وقف له بالمرصاد ثم سدد اليكساندرو كرة قوية برأسه لكن الكرة مرت بمحاذاة المرمى.

ووقفت العارضة بالمرصاد لفرصة هدف محقق للإمارات عبر ضربة حرة مباشرة نفذها هنريكه بمهارة.

وشهدت الدقيقة 67 فرصة خطرة عن طريق علي مبخوت الذي تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى ليسدد الكرة برأسه ولكن أبعدها الشاجي ببراعة إلى ركلة ركنية .

وكاد اليكساندرو أن يقلل الفارق في الدقيقة 73 بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق ميركو فوسينيتش ليسدد اليكساندرو الكرة مباشرة ولكنها ذهبت في يد السناني.

واستمر الضغط الهجومي للإمارات من كل جانب ولكن السناني ومن أمامه الدفاع الصلب للجزيرة حالوا دون تسجيل أصحاب الأرض أي أهداف لينتهي اللقاء بفوز الجزيرة بهدفين نظيفين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com