عموري جديد في اليمن !

عموري جديد في اليمن !

المصدر: إرم ـ محمد عطاالله

منذ عدة أشهر، كشف مقدم برنامج أكشن يا دوري، الإعلامي وليد الفراج عن تهريب لاعبين يمنيين من السعوديية إلى دول خليجية أخرى للعب باسمها بعد تجنيسها.

وبالمصادفة، كان من بين اللاعبين الذين تحدث عنهم الفراج لاعبا يشبه للغاية عمر عبدالرحمن نجم المنتخب الإماراتي ذو الأصول اليمنية.

اللاعب يشبه عموري حتى في قصة الشعر، دون أن نعرف حجم موهبته، غير أن الاهتمام بتهريبه وتجنيسه يبقى دليلا على موهبته الكبيرة.

القصد ليس هذا اللاعب فقط، بل الفكرة بشكل عام، عدم استفادة اليمن من مواهبها في ظل الأزمة الكبيرة التي تعيشها من الناحية الأمنية والاقتصادية والسياسة وحتى قبل ذلك.

المؤكد أن الأصول التي أنجبت عموري قادرة على إنجاب “ عموري ثاني وثالث ورابع وخامس“، والضرورة الملحة باتت في معررفة الطريق الصحيح لارتدائهم قميص الأحمر اليمني وليس منتخبات أخرى.

على العكس تماما، تجد منتخبات مثل الجزائر تستفيد بلاعبين ربما لم يدخلوا أرضها لمجرد انتمائهم لأصول جزائرية، وهذا ما أكسبها ميزة كبيرة جعلها تكون منتخبا رهيبا.

في النهاية، استمرار الأمر على ما هو عليه يعني، أن ”عموري جديد“ سيرتدي قميص منتخبا آخر غير اليمن، وستبقى اليمن أما تلد وغيرها يربي ويحصد الثمار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com