5  أسباب تجعل الأمارات أقرب للفوز على العراق
5 أسباب تجعل الأمارات أقرب للفوز على العراق5 أسباب تجعل الأمارات أقرب للفوز على العراق

5 أسباب تجعل الأمارات أقرب للفوز على العراق

يلتقي المنتخب الإماراتي نظيره العراقي في مقابلة تحديد المركزين الثالث والرابع في نهائيات أمم آسيا بأستراليا أو ما يسمى النهائي الصغير ،في لقاء متكافئ ومفتوح على كل الاحتمالات نظرا لكون المنتخبين كانا يأملان في لعب النهائي .

وعلى الورق يبقى المنتخب الإماراتي أوفر حظا في تحقيق الصف الثالث في النهائيات من شقيقه العراقي لعدة أسباب أبرزها :

مستوى المنتخب الإماراتي أفضل في البطولة

قدم الأبيض الإماراتي مستوى مميز في البطولة الحالية وكان قريبا من لعب النهائي لولا اصطدامه بأستراليا البلد المضيف في نصف النهائي ،بل رشحه البعض للفوز باللقب بعد نهاية دوري المجموعات .

1- الإنسجام بين عناصره

لعبت عناصر المنتخب الإماراتي لسنوات طويلة مع بعضها البعض وظهر جليا في النهائيات عمق الإنسجام بين لاعبيه وخطوطه الثلاثة ،وهو عامل قد يساهم في تحقيقه الفوز على العراق .

2- المدرب مهدي علي والطاقم التقني



قدم المدرب الوطني مهدي علي وطاقمه التقني لمنتخب الإمارات الشيء الكثير في السنوات الأخيرة ويملكون خبرة كبيرة في آسيا ،كما أن مهدي علي يعرف جيدا لاعبيه ويعرف كيفية تحميسهم ورفع معنوياتهم .

3- الرغبة في التعويض



خرج المنتخب الإماراتي من نصف النهائي أمام أستراليا بسبب عدم التركيز في بداية اللقاء حيث تلقى هدفين ، ويسعى لاحتلال الصف الثالث كتعويض عن الفشل في حمل اللقب .

4- لقب الهداف ونجم البطولة



يسعى النجم عمر عبد الرحمان والهداف علي مبخوت نحو لقبين في النهائيات فالأول من المرشحين للقب أفضل لاعب وإن كان غائبا عن النهائي والثاني يسعى للقب الهداف حيث يشترك مع 3 لاعبين في الصف الأول ويرغب في استغلال الفرصة والانقضاض على الصدارة .

5- أسبقية معنوية



المنتخب الإماراتي هزم العراق في آخر مواجهتين رسميتين في النسختين الأخيرتين من كأس الخليج وبمجوعة ضمت أغلب اللاعبين الحاليين ، مما يجعلهم في وضع أحسن من منافسيهم لحسم اللقاء وتحقيق المركز الثالث .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com