لماذا ابتعد نجوم العرب عن الميركاتو الحالي

لماذا ابتعد نجوم العرب عن الميركاتو الحالي

المصدر: إرم - من نور الدين ميفراني

لم ينجح اللاعبون العرب في الظهور على سطح فترة الانتقالات الشتوية الحالية في أوروبا بقوة رغم بعض الأخبار التي مست بعض النجوم كالمصري محمد صلاح والجزائري ياسين براهيمي واللذان ارتبطا بالانتقال لفريقين كبيرين لكن دون نجاح.

ولم تشهد سوق الانتقالات الحالية في أوروبا انتقال أي نجم عربي من فريق لفريق باستثناء رحيل المغربي أسامة السعيدي من ليفربول إلى الأهلي الإماراتي وهي صفقة لا يمكن اعتبارها من الصفقات المدوية.

ويعود تراجع النجوم العرب في موسم الانتقالات الشتوية الحالية لعدة أسباب أبرزها:

قلة النجوم العرب في أوروبا

لم تعد الدوريات الأوروبية تضم عدداً كبيراً من النجوم العربية بشكل ملحوظ منذ مواسم عدة، وفشل عدة لاعبين تألقوا في الدوريات المحلية في الانتقال لأوروبا وفضل أغلبهم دوريات الخليج العربي، كما فشل عدة نجوم في الاحتراف الخارجي أشهرهم نجم الزمالك شيكابالا.

استقرار النجوم الحاليين في فرقهم

يشعر أغلب النجوم العرب حالياً بالاستقرار في فرقهم كالمغربي المهدي بنعطية في بايرن ميونخ والجزائريين ياسين براهيمي في بورتو البرتغالي وإسلام سليماني في سبورتينغ لشبونة وسفيان فيغولي في فالنسيا والمصري أحمد المحمدي في هال سيتي.

فشل بعض الصفقات بسبب وجود المنافسين

فشل المصري محمد صلاح في الانتقال لإنتر ميلانو الذي فضل جلب الألماني لوكاس بودولسكي من آرسنال وشاكيري من بايرن ميونخ، كما فشل المغربي يونس بلهندة في الرحيل لأولمبيك مارسيليا بسبب إصرار ناديه على بقائه، والمغربي يوسف العربي الذي رفض الرحيل نحو بوردو الفرنسي رغم استياءه من مدربه في غرناطة.

تراجع مستوى عدة لاعبين

لم يتمكن عدة لاعبين عرب من دخول موسم الانتقالات الشتوية لتراجع مستواهم في الوقت الحالي كالمغربي منير الحمداوي لاعب فيورنتينا الإيطالي ومواطنه مروان الشماخ مهاجم كريستال بالاس الإنكليزي وآخرين لم نعد نسمع أخبار عن مشاركتهم بشكل رسمي رفقة فرقهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com